إعلان

اتفاق مصري أردني: تعنت إسرائيل وراء ما يجري في فلسطين

11:04 ص الأربعاء 09 يوليو 2014

اتفاق مصري أردني: تعنت إسرائيل وراء ما يجري في فلس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

اتفق وزير الخارجية سامح شكري مع مسؤولين أردنيين التقاهم أمس خلال زيارته للعاصمة عمان على أن ما يجري الآن في الأراضي الفلسطينية هو نتاج غياب أي أفق ذي مصداقية لتسوية القضية الفلسطينية بسبب التعنت الإسرائيلي.

وزار شكري الأردن أمس حيث التقى برئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور وأجرى مباحثات مع وزير الخارجية ناصر جودة الذي أقام مأدبة افطار على شرفه بحضور عدد من أعضاء الحكومة والمسؤولين الأردنيين.

وأشار وزير الخارجية والمسؤولين الأردنيين الذين التقاهم إلى تمسك إسرائيل بسياسات التوسع الاستيطاني على الأراضي محل التفاوض وبسياسة الاعتقالات والاعتداء على المسجد الأقصى وعلى حقوق المصلين به.

وقال بيان لوزارة الخارجية، إن المباحثات المصرية الأردنية تأتي في سياق التنسيق الطبيعي والمستمر بينهما وكذا على ضوء عضوية الأردن في مجلس الأمن في الوقت الحالي.

وأشار البيان إلى تقديرات شكري اتفقت مع نظيره الأردني حول أهمية تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته عبر ممارسة الضغط على إسرائيل للامتثال لقرارات الشرعية الدولية واستئناف التفاوض من حيث توقف لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة واحترام حقوقه، وعدم الدعوة إلى اعتماد أسس أو محددات جديدة للتسوية المبتغاة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أن مباحثات وزير الخارجية شكري في الأردن تطرقت إلى الوضع في العراق وسوريا على اثر استيلاء تنظيم داعش على مساحات واسعة من شمال غرب العراق وشمال شرق سوريا.

واستعرض ناصر جودة وزير خارجية الأردن الإجراءات التي اتخذتها بلاده لحماية نفسها من هذه التطورات الخطيرة على الأمن الإقليمي.

واتفق الوزيران على أهمية العمل من أجل معالجة هذا الوضع العراقي من خلال اعادة اللحمة والتفاهم السياسي بين مكونات العراق المختلفة حفاظاً على وحدة الاراضي العراقية وسيادة الدولة العراقية، ولتمكينهم من مواجهة التطرف والإرهاب بالاستناد الي وحدة المجتمع.

الكويت

أضاف المتحدث أن الوزير شكري انتقل في وقت متأخر من مساء يوم 8 يوليو إلى الكويت لإجراء محادثات في سياق الجولة الإقليمية التي يقوم بها.

ومن المقرر أن يلتقي شكري بأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حاملاً رسالة شفهية من الرئيس السيسي.

كما سيجري مباحثات مع نائب رئيس الوزراء وزير خارجية الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ستتناول الشأن الإقليمي بشكل أساسي، ولا سيما التطورات على الساحة العراقية.

ويتوجه وزير الخارجية بعد ذلك إلى جدة لحضور اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الاسلامي لبحث تطورات الوضع في فلسطين بما في ذلك الوضع في القدس الشرقية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان