إعلان

مصراوي سوشيال:''تبرع السيسي لمصر..وتقرير الطب الشرعي في قضية العيوطي''

09:52 م الثلاثاء 08 يوليه 2014

مصراوي سوشيال:''تبرع السيسي لمصر..وتقرير الطب الشر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أثارت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال خطابه امس أهتمام مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي، كما حرصوا علي متابعة قضية هبه العيوطي ضحية الاهمال الطبي، واعلان الطب الشرعي عن تقريره النهائي.

السيسي: هناك أطراف تستغل القرارات الأخيرة اسوأ استغلال

الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن البلاد وجهت ظرفاً طارئاً خلال الثلاثة سنوات الماضية وهو قطاع السياحة ، وعلينا اليوم النظر الى الفقير، وتطبيق الحد الأدنى للأجور بكل شفافية.

وأضاف السيسي، خلال خطابه للأمة احتفالا بذكري العاشر من رمضان، أمس الاثنين، أن الدول العربية ساندت مصر لتجنب الأزمة الحالية، ولكن علينا بإجراءات أخري كنوع من المساندة لتنمية البلاد، مؤكداً أن هناك أطراف تستغل القرارات الاخيرة اسوأ استغلال دون مراعاة الفقراء، معلقاً ''مصر هتقوم بينا كلنا ولكن مش لصلحنا كلنا''.

وأكد أن عملية اصلاح المليون فدان سوف يبدأ بعد شهر رمضان الكريم، قائلا ''أنا صادق معكم وأمين لان في أمل''.

وعلق روان الصعيدى

مصراوي سوشيال

ومن جانبه قال محمد ابو حامد البرلماني السابق :

''كلمة الرئيس اليوم خرجت من قلبه الرئيس ودخلت قلوب المصريين جميعًا، ووضعت كل مواطن أمام مسئوليته، وكما اعتدنا من الرئيس اتسمت بالشفافية والمصارحة، كلمة الرئيس أكدت أننا نواجه حالة حرب حقيقية، ولكن حتمًا سوف ننتصر، ونحمي وطننا وشعبنا''، حسب قوله.

وقال Mahamed Ahmed

''يا عم موش فارقه انتا شاكلك انتا متعرفش الالف من كوز الذره اليونان لو تسمع عنها بعد الازمة التى اطاحت باقتصادها البنك الدولى وبعض دول اوروبا كانت تساندها ماديا كما تفعل دول الخليج مع مصر ولم يتحسن اقتصادها مما اضر الاتحاد الاوربى ان يشترط على اليونان ان يطبق خطه تقشف لكى يستمر الدعم المادى واليونان الان خرج من الازمه بفعل خطه التقشف هذة ومن غيرها كان الاقتصاد اليونانى من سيىء الى اسوأ نفس الامر ينطبق على الاقنصاد المصرى دعم مادى خليجى يذهب هباء''.

وفي سياقٍ موازي قال الاعلامي عمرو اديب :

: «''سمعنا اليوم لهجة أخرى للسيسي مختلفة عن لهجة نور عيني، وحبايبي، وفلذة كبدي، ورأينا وجه آخر حاسم أخذ قرار، ويسعى إلى تنفيذه، وتحمل مسؤوليته، السيسي عندما يتحدث باللغة العامية يكون أفضل بكثير مما يتحدث باللغة العربية، فهو اليوم استطاع أن يصل للشعب، والشعب استطاع أن يفهمه''''

Mohamed Fathy El-sawyوأضاف

مصراوي سوشيال

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الحديث عن رفع الدعم والموازنة حتي نكون شركاء في تحمل الوطن مع الشعب، وهذا دورنا جميعا في تحمل المشكلات التي تواجه البلاد.

وأكد أن تجربة نكسة 76 كانت مؤلمة ولكن الشعب وقف مع الجيش والذي يعبر دائما عن صمود المصريين في الوصول الي أهدافه

وأشار إلي أن عجز الموازنة يتعدي 300 مليار جنيه ، وكان خلال السنوات الثلاثة الماضية وصل الي أكثر من ترليون، مضيفاً أن الاجراءات الأخيرة سببها أن البلاد تعاني من ظروف خاصة وكان الخطر قادم، قائلا'' ندفع يوميا 600 مليون جنيه فوائد للدين''

وعلق عمر محمد

مصراوي سوشيال

وقالت ندى مصرية

مصراوي سوشيال

Reham Esmat وأضافت

مصراوي سوشيال

ومن جانبه صرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي توجه أمس الاثنين إلى البنك الأهلي المصري فرع مصر الجديدة ، حيث قام بإيداع تبرع لصالح الصندوق.

الطب الشرعي : طبيب الأشعة والممرضة تسببا في وفاة هبة العيوطي

هبة العيوطى

اكد الدكتور هشام عبدالحميد، المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي، أنه تم أخذ عينات من جثمان الصحفية هبة العيوطي، وتم دراسة التقارير والأوراق الطبية التي وصلت معها والتحاليل ونتائج المعمل الطبي، للجزم في وفاتها.

وأوضح عبدالحميد خلال تصريح خاص لمصراوي، صباح الثلاثاء، أن طبيب الأشعة أخطأ خطًأ جسيمًا في التعامل مع الحالة، كما حمل الممرضة التي قامت بوضع الفورمالين في عبوة الصبغة نتيجة ما حدث للراحلة.

وأشار المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي، إلى أن مستشفى النخيل لم ترتكب أي أخطاء في التعامل مع الحالة، وأضاف أنه من المقرر تسليم نيابة جنوب القاهرة التقرير النهائي لاستكمال التحقيقات.

وترجع تفاصيل المأساة عندما ذهبت المجني عليها لإجراء فحوصات، وعمل أشعة داخل مستشفى النيل البدراوي بالمعادي، حيث قام طبيب الاشعة المختص بحقن المريضة بمادة كاوية، وهي عبارة عن مادة الفورمالين بدلاً من الصبغة مما أدى إلى احتراق أعضائها الداخلية وفارقت الحياة.

وعلق Gamal Zaki

مصراوي سوشيال

وقال @baseeeetaa

مصراوي سوشيال

وأضاف Ahmed Hussien

''مصلحة الطب الشرعي تبرئ الأطباء في قضية نادين شمس وتحمل الممرضة وتبرئ الأطباء في قضية هبة العيوطي'' ولا اي اندهاش..عادي جداً''

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان