إعلان

وزيرا الصحة والإسكان يبحثا توفير مياه شرب آمنة للمواطنين

03:15 م الثلاثاء 08 يوليو 2014

وزيرا الصحة والإسكان يبحثا توفير مياه شرب آمنة للم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

عقد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، والدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، إجتماعاً اليوم الثلاثاء، بديوان عام وزارة الإسكان، بحضور عدد من قيادات الوزارتين، بهدف التنسيق والمتابعة بينهما فيما يخص توفير مياه شرب آمنة للمواطنين، وبحث أي معوقات خاصة بمآخذ مياه محطات الشرب والآبار الجوفية لمياه الشرب في بعض المحافظات.

ناقش الإجتماع وضع حلول بديلة لإشتراطات المسافة الخاصة بمأخذ مياه محطات الشرب، بعد ظاهرة التعديات على الأراضي خلال الفترة الماضية، تتمثل هذه الحلول في وضع خطة لسلامة ومأمونية المياه من قبل وزارة الإسكان، وذلك لضمان وصول مياه صحية وآمنة للمواطنين.

كما تم مناقشة في حالة عدم تحقق شرط المسافة للآبار يتم عمل دراسة هيدرولوجية من معهد بحوث المياه الجوفية التابع لوزارة الري، لتحديد نوعية التربة الموجود بها بئر المياه وهل تسمح بمرور ملوثات أم لا وبناء عليه يتم الموافقة على التشغيل من عدمه.

كما تم مناقشة الوضع الحالي لمجمع النفايات الذي أنشأته وزارة الصحة في مدينة السادات ويحتاج إلى تخصيص من وزارة الإسكان.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان تقوم بأخذ نحو 600 ألف عينة من المياه سنوياً على مستوى الجمهورية لفحصها، كما تقوم بالرقابة على المياه بالمتابعة الدورية حتى تتأكد من سلامتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات، وأن لديها فرق على مستوى كل قرية فى مصر وكل إدارة صحية من الطب الوقائي لأخذ عينات دورية من مآخذ المياه الخاصة بالمحطات وشبكات المياه لفحصها والتأكد من سلامتها وصلاحيتها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان