إعلان

4 مرشحين لرئاسة المجلس الوطني للإعلام في حكومة محلب

07:50 م السبت 05 يوليه 2014

4 مرشحين لرئاسة المجلس الوطني للإعلام في حكومة محل

كتب- مصطفى المنشاوي:

قالت مصادر مطلعة بمجلس الوزراء، إن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، يدرس الآن الأسماء المقترحة لتولي حقيبة المجلس الوطني للإعلام، بعد قرار الغاء وزارة الإعلام في الحكومة الجديدة.

وأضاف المصدر لـ"مصراوي"، السبت، أن أبرز الأسماء المرشحة حتى الآن، "اللواء طارق المهدي، محافظ الإسكندرية"، "عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون"،" ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأخبار"،"وأحمد المسلماني، المستشار الإعلامي للرئيس السابق عدلي منصور".

وبعد حصول "مصراوي"، على تلك الاسماء نعرض أبرز المحطات لحياة كل واحد منهم..

عصام الأمير

يشغل الآن منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والمكلف بتسير اعمال وزارة الإعلام، ولد في يوم 26 سبتمبر 1963، وهو ثان رئيس اتحاد يحصل على بكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة، بعد صلاح الدين مصطفى، حيث تخرَّج منها عام 1985، وفى يوم 12 يناير 2012، تم تعيينه رئيساً للتليفزيون، واستقال من هذا المنصب في يوم 6 ديسمبر 2012 في عهد الوزير السابق صلاح عبد المقصود، احتجاجًا على الطريقة التي تدار بها البلاد بعد الاشتباكات الدامية التي جرت بين معارضين للرئيس السابق ومؤيدين له من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في محيط قصر الاتحادية.

وبعد زوال حكم الاخوان عقب ثورة 30 يونيو، قررت وزيرة الإعلام درية شرف الدين، تعيين عصام الأمير رئيس التليفزيون السابق، رئاسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون خلفا للمخرج شكرى أبو عميرة، ليعود إلى الساحة الإعلامية من جديد.

ياسر رزق

يشغل الآن منصب رئيسا لتحرير مؤسسة الأخبار، حيث تخرج من كلية الإعلام عام 1986، وعمل محررا عسكريا، ثم مندوبًا في رئاسة الجمهورية، حتى 2005 مؤسسة الأخبار، وهو العام الذي شهد توليه، ولأول مرة، منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون الحكومية أيضًا، ثمّ تولى رئاسة تحرير صحيفة المصري اليوم.

اللواء طارق المهدي

يشغل الآن منصب محافظًا للإسكندرية، فهو من مواليد 1950 وتخرج في الكلية الحربية ثم تدرج في مناصب عدة أهمها قائد كتيبة المشاة وملحق عسكري وقائد لفرقة ثم قائد لقسم التدريب بالكلية الحربية.

كما شغل المهدى منصب رئيس أركان الدفاع الجوى لفترة وتمت ترقيته إلى رتبة لواء عام 2000 وفى أثناء وجود المجلس العسكري للبلاد، تم تعيينه منصب رئيس المجلس الوطني للاعلام عام 2011، الذي لم يستمر كثيرا، وجاء قرار عودة منصب وزير الإعلام من جديد، ليتم تعينة محافظا للبحر الأحمر ومنها إلى الإسكندرية.

أحمد المسلماني

هو المستشار الإعلامي للرئيس السابق عدلي منصور، ولد في الغربية في عام 1970، وتخرج من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة في عام 1992، والتي تولي خلال فترة دراسته فيها رئاسة اللجنة الثقافية في اتحاد الطلبة.

عمل باحثًا مساعدًا في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، وشارك في تحرير عدد كبير من الكتب الأكاديمية في مجال السياسة، اشتهر المسلماني منذ عام 2008 ببرنامجه التليفزيوني "الطبعة الأولى" الذي حقق رواجًا كبيرًا بين المشاهدين، كان يعمل مستشارًا اعلاميًا للدكتور أحمد زويل، كان يكتب مقالا اسبوعيًا بجريدة المصري اليوم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان