إعلان

مصر تشارك في اجتماعات لجنة الأمم المتحدة للقانون الدولي بجنيف

11:35 ص الجمعة 04 يوليه 2014

مصر تشارك في اجتماعات لجنة الأمم المتحدة للقانون ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( أ ش أ ):

يشارك السفير الدكتور حسين عبد الخالق حسونة فى اجتماعات لجنة الأمم المتحدة للقانون الدولي، والتي تبدأ أعمالها يوم الاثنين المقبل بمقر الأمم المتحدة بجنيف.

وصرح السفير حسونة - بأن اللجنة ستبحث خلال اجتماعاتها التى تستمر بضعة أيام العديد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بالقانون الدولي، وإعداد اتفاقيات تتعلق بالجرائم ضد الإنسانية، والتعاون الدولي للتخفيف من الكوارث الطبيعية، وحماية البيئة اثناء النزاعات المسلحة ، ووضعية الاجانب فى الدولة وشروط طردهم ، وحصانة ممثلى الدولة إزاء الولاية الجنائية الأجنبية.

وأوضح السفير حسين حسونة الذي يغادر القاهرة بعد غد الأحد أن اللجنة تقوم بوضع قواعد القانون الدولى وصياغة اتفاقيات دولية يتم عرضها على الجمعية العامة للامم المتحدة لاقرارها ودعوة الدول الاعضاء الى الانضمام اليها بعد ذلك.

وقال إن مصر تلعب دورا نشطا فى هذه اللجنة من خلال التنسيق والتعاون مع مختلف مع الدول النامية من اجل تحقيق مصالح هذه الدول وبما لا يقتصر على مصالح الدول الكبرى فقط.

مما يذكر أن الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كان عضوا في لجنة الأمم المتحدة للقانون الدولي، وأيضا الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان