إعلان

''تموين الجيزة'' تضبط 17 طن مخللات فاسدة ومصنع ينتج حلوى مجهولة

11:13 ص الجمعة 04 يوليو 2014

''تموين الجيزة'' تضبط 17 طن مخللات فاسدة ومصنع ينت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هاجرعبدالناصر:

تلقى الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، تقريراً عن نتائج حملات إدارة شرطة التموين بالجيزة، خلال الاسبوع الماضي، حيث أفاد التقرير ضبط مصنعاً لإنتاج المواد الغذائية بمدينة 6 أكتوبر يدار بدون ترخيص ولاتتوافر فيه الإشترطات الصحية حيث يقوم بإستخدام ملح السياحات المخصص للأغراض الصناعية في صناعة ''المخلل '' بطريقة تضر بالصحة العامة للمواطنين .

وأكد بيان المحافظة، اليوم الجمعة، أن إجمالي المضبوطات بلغت 17 طن تم تجميعها في براميل وجراكن وزجاجات بلاسيتك وبرطمانات حيث يقوم صاحب المصنع وهو سوري الجنسية بتدوين بيانات غير صحيحة على العبوات وتواريخ صلاحية غير حقيقية .

وأضاف أنه تم ضبط مصنع أخر بالعمرانية لقيامه بإستخدام أدوات تصنيع بدائية من أواني صاج كبيره في تصنيع حلوى الأطفال وإستخدام خامات مجهولة المصدر غير مصرح بها من وزارة الصحة لتسببها في أمراض للمواطنين وتم ضبط 800 كرتونة وطن سكر و40 عبوه مكسبات طعم و4 جوال وماكينة تعبئه وتغليف .

كما أسفرت الحملات أيضاً عن ضبط مخزن لتوزيع العصائر الجافة منتهية الصلاحية وتوزيعها على التجار والباعة والمحلات التجارية حيث تم ضبط 55 كرتونة مشروب و 1000إستيكر .

وقال العقيد رأفت حمدان، مدير شرطة التموين، إن الحملات نجحت في ضبط صاحب فرش لبيع المواد البتروليه بـ6 اكتوبر قام بتجميع 300لتر بنزين 80 بقصد بيعه بالسوق السوداء بزيادة عن الأسعار الرسمية وتحقيق مكاسب مادية، وتم ضبط 7 مخابز طباقي بإنحاء متفرقة من المحافظة لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وكذلك ضبط صاحب مستودع بوتاجاز بكفر الجبل قام بالتصرف في 35 أسطوانه تجاريه سعة 25 كجم وبيعها بالسوق السوداء .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان