إعلان

''ضد التحرش'': تلقينا 28 بلاغ في العيد.. وتفاجئنا من ضعف الأمن

05:30 م الخميس 31 يوليو 2014

''ضد التحرش'': تلقينا 28 بلاغ في العيد.. وتفاجئنا

كتبت- نورهان عبد الناصر:

قالت حركة ضد التحرش، إنها تلقت 28 بلاغ تحرش بمحافظات مختلفة خلال أيام عيد الفطر المبارك، و نجحت فى تحرير 5 محاضر لمتحرشين لفظياً، مؤكدة أن اليوم الأول شمل 14 بلاغ على الخط الساخن من محافظات القاهرة و الأسكندرية و كفر الشيخ و المنصورة، و تحرر أربعة محاضر بواقع ثلاث محاضر بالقاهرة و محضر بالأسكندرية أعمار المتحرشين بالترتيب 13، 12، 13، 22 عام.

وأضافت الحركة، في بيان لها، اليوم الخميس، أنها تلقت 8 بلاغات تحرش من محافظات القاهرة وبورسعيد و المنيا في اليوم الثاني للعيد، و لم يتم تحرير أى من المحاضر فى ذلك اليوم، مشيرة الي أن آخر أيام العيد تلقت الحركة 6 بلاغات تحرش لفظى و نجحت فى تحرير محضر واحد لمتحرش لفظى يبلغ بكورنيش النيل بمنطقة وسط البلد بالقاهرة لمتحرش يبلغ من العمر 17 عاماً.

وأكد البيان، أن الحركة لاحظت تزايد ملحوظ فى نسبة التحرش اللفظى و قلة نسبة التحرش الجسدى عن العام الماضى، وأن حالات الإعتداء الجماعى قلت بشكل كبير فيما عدا حالتين واحدة منهم بميدان عبد المنعم رياض فى أول أيام العيد وقت الظهيرة و الأخرى – بحسب تقرير شفت تحرش – بشارع طلعت حرب و كانت محاولة كسر زجاج سيارة و محاولة إعتداء جنسى على سيدة تجلس بجانب قائدها.

وأوضحت أن أعضاء الحركة تفاجئوا من ضعف التواجد الأمنى خلال فترة العيد لاسيما شرطة مكافحة العنف ضد المرأة، ولم يكن هناك هذا التكثيف الأمنى فى المناطق المعروف عنها إزدياد حالات التحرش فى الأعياد.

وعبرت الحركة في ختام بيانها عن رفضها لقيام بعض الصحف بنشر فيديوهات لحوادث تحرش مختلفة يظهر بها وجه البنت بوضوح و نشره دون علم منها، الأمر الذي يعد اعتداء صارخ على خصوصية الناجيات من جرائم التحرش، ويُنافي ما أوصت به مجموعات نسوية حيال احترام خصوصية الناجيات، وتأكيد نقابة الصحفيين يوم 13 يونيو 2014 على ضرورة احترام خصوصية الناجيات وعدم نشر بيناتهن.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان