إعلان

''مين بيحب مصر'': وزيرة العشوائيات تقدمت بمقترحات الحملة لمحلب على أنها انجازاتها

08:03 م الثلاثاء 29 يوليه 2014

''مين بيحب مصر'': وزيرة العشوائيات تقدمت بمقترحات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قال الحسين حسان، مؤسس حملة مين بيحب مصر، إن وزارة التطوير الحضارى والعشوائيات لم تضع رؤية استراتيجية للقضاء على العشوائيات والخطة التى اعدتها بنهاية 2017 وهى خطة صندق تطوير العشوائيات وليس خطة الوزارة المستحدثة، مشيراً إلي أن الميزانية المعدة للوزارة 600 مليون فقط فى حين أن المطلوب أكثر من 100 مليار جنيه.

وأضاف حسان، خلال بيان صحفي، صدر اليوم الثلاثاء، أن الحملة تؤسف من تقدم وزيرة العشوائيات، الدكتورة ليلي أسكندر، إلى مجلس الوزراء، بمقترحات الحملة التى قدمت اليها واستعان بها بخبرات أكثر من 21 محافظ ووزير ومختصين فى شئون المحليات وبعض من أساتذة الجامعات للقضاء على العشوائيات، على انها مقترحات الوزارة دون الرجوع للمختصين بالحملة لمعرفة كيفية اليات التنفيذ.

وأكد حسان أن الحكومة عجزت عن احصاء دقيق للمناطق العشوائية فهناك 3 جهات حكومية هي جهاز الاحصاء ومركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، فشلت في احصاء العشوائيات، فضلا عن انها في زيادة مستمرة.

وأشار الى أن قضية العشوائيات بدأت منذ عام 1914 حين صدر مرسوم حكومي بعودة المسطحات المخصصة للمنافع العامة الي سلطة الأملاك الأميرية للدولة ولكن لم ينفذ القرار وتم البناء العشوائي فوق تلك الأراضي، وتوالي بناء العشوائيات بعد فشل السلطات المتعاقبة في وقف نمو الظاهرة، وفي عام 1993 بدأت أول خطة خمسية لتطوير العشوائيات وتبعها خطط اخري دون جدوي.

وأوضح أن صندوق تطوير المناطق العشوائية انشى بالقرار الجمهوري رقم 503 لسنة2008 ولم يقدم جديدا الى الان ولا أحد من سكان العشوائيات يعرف اسم رئيس الصندوق- على حد قول البيان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان