إعلان

بطرس غالي: ''كيف نطالب الدول بتطبيق الديموقراطية والنظام الدولى لا يمارسها؟''

06:09 م الجمعة 25 يوليه 2014

بطرس غالي: ''كيف نطالب الدول بتطبيق الديموقراطية و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد الدكتور بطرس بطرس غالي، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة أن إسرائيل وهى تستهدف البنية التحتية لحركة حماس لا تراعى المعايير الدولية المطلوبة لحماية المدنيين اثناء الحرب والنزاعات العسكرية كما نصت على ذلك اتفاقيات جنيف والتى كفلت ووضعت مسئوليات حلماية المدنيين على قوات الاحتلال.

وقال غالي -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعه- "وبالتالي فان الاعمال الحربية الاسرائيلية على قطاع غزة تمثل فى منظومة القانون الدولى والقانون الدولى الانسانى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

كما أكد غالي ضرورة تطبيق اتفاقيات جنييف لحماية المدنيين وايضا القضاء على سياسة ازدواجية المعايير فى النظام الدولى وهو ما يستوجب الشروع فى عملية اصلاح الامم المتحدة لتكون المنظومة الدولية اكثر ديموقراطية واكثر فاعلية لحماية الشعوب والمجتمعات الانسانية، وتساءل كيف نطالب الدول بتطبيق الديموقراطية فى الحياة السياسية والنظام الدولى لا يمارسها ولا يطبقها فى منظومة العلاقات وحل المشاكل بين الدول؟.

وأضاف أن سوابق إسرائيل فى ضرب المدنيين كثيرة ففى أثناء حرب الاستنزاف بينها وبين مصر تعمدت اسرائيل ضرب كل من مدرسة بحر البقر اثناء دخول التلاميذ المدرسة صباحا ومصنع حديد ابو زعبل فى توقيت تغيير ورديات العمل لتقتل المئات من العمال والتلاميذ قبل ان تدمرالمصنع والمدرسة بالكامل.

وتابع بالقول "ثم شاهدنا ذلك يتكرر بالأمس في ضرب مدرسة بيت حانون التي كانت مركزا لمنظمة الأونروا الذي يرفع علم الأمم المتحدة وقبله بسنوات حصل نفس المشهد فى جنوب لبنان عندما ضربت قوات الاحتلال الاسرائيلى مركزالامم المتحدة فى مدرسة قانا والتى كان يلجأ اليها الاطفال والنساء والشيوخ".

وطالب بطرس غالى المجتمع الدولى بوقفة حاسمة واتخاذ اجراءات لوقف الجرائم الاسرائيلية ضد المدنيين، مشيرا الى انه يتعين على المنظمات الحقوقية وجمعيات حقوق الانسان توثيق جرائم اسرائيل ضد الانسانية لفضح الممارسات والمجازر الاسرائيلية الوحشية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان