إعلان

عدوي: الاهتمام بالعنصر البشري وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات الصحية

01:32 م الخميس 24 يوليو 2014

عدوي: الاهتمام بالعنصر البشري وتبسيط إجراءات الحصو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

أكد الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، أن العنصر البشري هو أساس النجاح لكل خطط تفعيل وتطوير الخدمات الصحية، وتبسيط الاجراءات للحصول عليها، وفي وضع آليات التعاون مع الوزارات والهيئات الحكومية المعنية ومنظمات المجتمع المدني لتطوير الخدمات ورفع كفاءة وجودة الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين لذا فهو يتمتع برعاية خاصة وأولوية لدعمه وتدريبه.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير التي ألقاها اليوم في حفل تخريج الدفعة الثانية والثالثة من ''البرنامج المتكامل لتطوير كوادر ادارات الموارد البشرية بمفهومها الحديث''، وبحضور الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي والدكتور هاني ضاحي وزير النقل.

وأشار عدوي، الى أن التوجه الرئيسي لمصر الثورة هو العدالة الاجتماعية والتنمية الشاملة للمجتمع بهدف الوصول للمستوى المأمول من الرفاهية لكل فرد وكل أسرة، وعلى ضوء ذلك تعمل وزارة الصحة والسكان على تدشين المشروع القومي للتعليم والتدريب المستمر والذي تتفق أهدافه مع التوجه العام للدولة للاعتماد على الشباب الذين هم العمود الفقري لتلك البلاد خصوصا مع ارتفاع اعمار القيادات الحالية والتي تستوجب اعداد كوادر الصف الثاني تمهيدا لتسليم الراية كما هي سنة الحياة دوما .

وأوضح أن ما تضمنته تلك المبادرة يمثل استراتيجية قومية ومتكاملة، تحدد من خلالها الاستغلال الأمثل لكوادرنا البشرية من الصف الثاني لتتكامل مع الدور الأساسي للدولة لنصل إلى أهداف نصبوا إليها جميعًا.

وقال وزير الصحة فى كلمته ان حضور الوزراء اليوم هو رسالة هامة توجهها الحكومة بتأكيد الاهتمام الشديد بعملية التطوير المؤسسي للجهاز الإداري للدولة ، لافتا الى وجود 69 متدرب من وزارة الصحة ضمن هذا البرنامج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان