إعلان

نبيل فهمي: لن اعتزل العمل العام ''فيديو)

10:46 ص الأربعاء 23 يوليه 2014

نبيل فهمي: لن اعتزل العمل العام ''فيديو)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال السفير نبيل فهمي وزير الخارجية السابق، إن شعوره بالواجب الوطني كان السبب الرئيسي لقبوله منصب وزير الخارجية في حكومة حازم الببلاوي عقب 30 يونيو من العام الماضي، مشيرًا لاستمراره في العمل العام من خلال إبداء الرأي والمشاركة في الندوات والتحالفات كمستقل.

وأضاف فهمي في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''السادة المحترمون'' المذاع على قناة ''أون تي في '' مساء الثلاثاء، ''أنا توليت منصب وزير الخارجية للدفاع عن ثورتني 25 يناير و30 يونيو وللدفاع عن حرية القرار المصري في الخارج، وأن شاركت في ثورة 25 يناير لمعرفة ما يحدث وأيقنت بضرورة رحيل النظام، وأنا معتز جدا بمصريتي وعشت عيشة المواطن المصري وحتى الآن بعد ما تركت الحكومة والحياة بالخارج جعلتني أتقبل الرأي الأخر''.

وتحدث وزير الخارجية السابق عن محاولة جماعة الإخوان المسلمين سرقة الهوية المصرية وفشلهم في هذا الأمر بسبب عظمة الشعب المصري -بحسب قوله-، لافتًا إلى أن مهمته أثناء عمله كوزير خارجية كان إعادة تعريف الهوية المصرية بالخارج وعرض الأهداف العامة للوزارة على رئيس الوزراء.

وكشف وزير الخارجية السابق عن رفض والده الدبلوماسي والوزير السابق لعمله في الخارجية، نظرًا لصعوبة العمل في هذا المجال، مشيرًا إلى أن دخوله لاختبار وزارة الخارجية جاء بناءا على تحد مع أحد أصدقائه بعد نشر إعلان لوظائف الخارجية في الصحف.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان