إعلان

مسؤول ايراني يطالب مصر بفتح معبر رفح لنقل مساعدات طبية إلى غزة

08:56 م الثلاثاء 22 يوليه 2014

مسؤول ايراني يطالب مصر بفتح معبر رفح لنقل مساعدات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):

طالب رئيس لجنة الامن القومية والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني علاء الدين بروجردي مصر بفتح معبر رفح لنقل الامدادات الطبية الايرانية إلى غزة.

جاء ذلك في كملة القاها بروجردي اليوم الثلاثاء امام اجتماع ترويكا اتحاد البرلمانات الاسلامية في العاصمة الايرانية طهران ،بحسب وكالة انباء فارس الايرانية

وقال '' على مصر ان تمارس دورها التاريخي عبر تنشيط معبر رفح بهدف ايصال المساعدة الواسعة الى غزة ونحن نقترح على مصر رسميا بان مساعداتنا الطبية والعلاجية جاهزة لنقلها الى غزة''.

واعرب بروجردي عن استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لاستقبل الف جريح فلسطيني في مستشفيات البلاد ان وفرت الحكومة المصرية مستلزمات ذلك.

واضاف ان لجنة منتخبة من مجلس الشورى الاسلامي على استعداد للتوجه الى غزة للإعراب عن الدعم للشعب الفلسطيني.

وتابع '' ادعياء محرقة الهولوكوست المزعومة يرتكبون محرقة حقيقية في غزة وان امريكا وحلفائها الغربيين يوفرون دعمهم لهذه الجريمة''.

واستطرد '' الكيان الاسرائيلي الغاصب يرتكب في شهر رمضان المبارك مجزرة وحشية بحق الشعب الفلسطيني المظلوم والاعزل في قطاع غزة ويريق دماء النساء والاطفال هناك''.

واشار بروجردي الى استخدام ''الكيان الاسرائيلي'' للقنابل الفسفورية في قصف المناطق السكنية في غزة وقال ان الكيان الاسرائيلي وبعبارة واحدة يمارس حرب ابادة في غزة .

.واعلن دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية الكامل للمقاومة الشرعية للشعب الفلسطيني وقال ان دفاع ابناء غزة هو هدف مشروع لهم.

وتشن إسرائيل هجوما بريا في قطاع غزة في إطار عملية الجرف الصامد منذ السابع من الشهر الجاري بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية انطلاقا من القطاع باتجاه أراضيها.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن حصيلة الضحايا ارتفعت بين الفلسطينيين إلى 631 ووصل عدد المصابين الى اكثر من 3700.

من جهة اخرى بلغ عدد الجنود الاسرائيليين الذين قتلوا الى 27 .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان