إعلان

وزير البيئة: توفيق أوضاع 129 شركة لمعالجة الصرف الصناعي

08:38 م الثلاثاء 22 يوليه 2014

وزير البيئة: توفيق أوضاع 129 شركة لمعالجة الصرف ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

قال وزير البيئة الدكتور خالد فهمي ''إننا قطعنا شوطا كبيرًا في معالجة الصرف الصناعي بالتعاون مع الشركات والمصانع حيث تم الاتفاق مع 129 مصنعا ولم يبق سوى 6 مصانع قطاع عام لاتتوفر لديها الامكانيات الكافية لمعالجة الصرف الصناعي لأنها تقدم سلعا مدعوة''.

وتعهد فهمي، في تصريح صحفي الاثنين عقب لقائه مع وزيري الري والإسكان بمقر وزارة الري، بتشديد الرقابة على مخلفات الصرف الصناعي في المجاري والقنوات المائية والتأكد من التزام المصانع بمعايير خلط الصرف الصناعي مع الصرف الصحي للحد من التلوث، مشيرا الى انه مازال هناك نحو نصف مليار متر مكعب مياه صرف صناعي تحتاج الى معالجة ويجرى حاليا بحث معالجة جانب منها خلال مدة اقصاها شهر بينما يحتاج الباقي إلى نحو عام.

وأضاف أن لدى وزارة البيئة برامج وحزم تمويلية منذ اكثر من 20 عاما لمكافحة التلوث ونسعى الى حسن استخدام وترشيد الحزم التمويلية لتخفيف العبء على الموازنة العامة للدولة.

وكشف عن قيام 6 مصانع كبرى بإلقاء مخلفاتها في نهر النيل مباشرة، وتعمل الوزارة من جانبها على توفيق اوضاع هذه الشركات للالتزام بالقانون طواعية، كما نسعى في الوقت نفسه الى توفير الدعم الفني والتمويل اللازم للشركات غير القادرة وتطبيق القانون بحزم على الشركات المخالفة.

كان الوزراء الثلاثة قد عقدوا اجتماعا بمقر وزارة الري في ساعة مبكرة صباح اليوم واتفقوا على وضع استراتيجية شاملة يتم تنفيذها على مراحل بالتنسيق والتعاون بين الوزارات الثلاث والاعتماد على مصادر تمويل غير تقليدية وتخفيف الأعباء على الموازنة العامة للدولة.

كما اتفق على وضع خطة عاجلة لمعالجة مياه الصرف في اكبر المصارف التي تلوث مياه فرع رشيد وترعة السلام، وسوف يتم تنفيذ هذا المشروع خلال عامين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان