إعلان

وزيرا خارجية مصر وأمريكا يؤكدان ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

04:22 م الثلاثاء 22 يوليه 2014

وزيرا خارجية مصر وأمريكا يؤكدان ضرورة الوقف الفوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ):

أكد وزيرا خارجية مصر والولايات المتحدة سامح شكري وجون كيري أن الرؤى توافقت على أهمية استجابة الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي على وقف فورى لإطلاق النار في قطاع غزة.

ورحب ''شكري''، في مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الثلاثاء، مع كيري الذى يزور القاهرة حاليا، بوزير الخارجية الامريكي، مشيرا إلى أنه يأتي في ظروف دقيقة تمر بها المنطقة.

وقال شكري :''نعمل علي تكثيف جهودنا للقضاء علي ظاهرة الإرهاب التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم''.

من جانبه أشاد وزير الخارجية الأمريكي بالجهود المصرية المبذولة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، كما قدم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده فى التوصل للسلم بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، مشيرا إلى انه جاء إلى القاهرة لدعم هذه الجهود.

وقال كيري إنه على مدار الأيام الماضية كان على اتصال وثيق مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وآخرين، مشيرا إلى أن المبادرة المصرية التي تم طرحها تعد إطارا لوقف العنف بقطاع غزة.

وأعرب كيري عن دعم واشنطن لـ''حق'' إسرائيل في ''الدفاع عن نفسها'' في ظل تعرضها لإطلاق مستمر للصواريخ، مبديا قلقه في الوقت ذاته لسقوط المزيد من الضحايا المدنيين في الجانب الفلسطيني.

وأعرب الوزير الأمريكي عن تعازي الولايات المتحدة للشعب المصري وأسر الجنود الذين قتلوا في هجوم إرهابي يوم السبت الماضي بمحافظة الوادي الجديد،مؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لمكافحة ظاهرة الإرهاب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان