إعلان

خريج شريعة: استبعادي من تعيينات النيابة بعد عرضها على الرئاسة..و''الأعلى للقضاء'' ينفي

10:16 م الإثنين 21 يوليه 2014

خريج شريعة: استبعادي من تعيينات النيابة بعد عرضها

كتب ـ محمد الصاوي :

قال المستشار حسام عبد الرحيم رئيس المجلس الأعلى للقضاء، إنه لا صحة لما اثير حول استبعاد خريجي الأزهر من الانضمام إلي هيئة النيابة العامة، بعد عرض الكشوف على الرئاسة.

وأكد رئيس الأعلى للقضاء فى تصريح خاص لمصراوي، اليوم الاثنين، أنه لا يجوز استبعاد أي من المرشحين من تعيينات النيابة العامة، خاصة بعد إقرار الكشوف من رئاسة الجمهورية.

وأوضح أحد خريجي الأزهر المستبعدين من تعينات النيابة العامة ويدعى إبراهيم عبد الهادى، خريج شريعة وقانون جامعة الأزهر، أنه تأكد من مصدر مسئول بوزارة العدل من وصول اسمه بكشوف التعينات، بعد اجتاز كل الاختبارات الخاصة بالتعيين، وعلى الرغم من ذلك تم استبعاده من الكشوف بعد عرضها على الرئاسة.

وأضاف ''الأزهرى''، إن اسمه كان متواجد بالكشوفات وعلى وشك التعيين بالنيابة فى عهد الرئيس السابق محمد مرسى، إلى أنه بعد أحداث 30 يونيه قام وزير العدل الأسبق عادل عبد الحميد بإعادة الكشوف، وقام باستبعاد عدد كبير من المرشحيين ومن ضمنهم اسمه ـ على حد قوله.

وأكد المستشار محمد عيد محجوب، أمين عام المجلس الأعلى للقضاء، في تصريحات سابقة لمصراوي أنه لا صحة لما تردد عن استبعاد خريجي كليات الشريعة والقانون، التابعة لجامعة الأزهر من القبول بالدفعة السابقة لأعضاء النيابة العامة.

وأشار محجوب، أنه لا يعقل أن يتم استبعاد خريجي كليات الشريعة من القبول بالنيابة العامة، وقد تم قبول عدد من طلبة الأزهر في الدفعة السابقة، مثل أي دفعة يجب أن يكون بها عدد من خريجي جامعة الأزهر .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان