إعلان

سامح شكري وبان كي مون يبدآن جلسة مباحثات بالقاهرة تتناول الأوضاع في غزة

06:47 م الإثنين 21 يوليو 2014

سامح شكري وبان كي مون يبدآن جلسة مباحثات بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

بدأت مساء اليوم الاثنين جلسة المباحثات بين وزير الخارجية سامح شكري وأمين عام منظمة الأمم المتحدة بان كى مون الذى وصل فى وقت سابق الى القاهرة.

ومن المنتظر أن تتركز المباحثات على الأوضاع المتدهورة حاليا في قطاع غزة في ظل استمرار العمليات العسكرية ، إضافة الي المشاورات والجهود والاتصالات التي تجريها مصر في اطار العمل بهدف التوصل الي وقف فورى للعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وحقن دماء المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني في غزة فى اطار تفعيل المبادرة المصرية.

وتشهد القاهرة اليوم زيارات من جانب أربعة من كبار المسؤولين الدوليين وذلك دعما للمسعى المصري لوقف اطلاق النار فى غزة ومتابعة الاتصالات والمشاورات التى تجريها مصر مع الأطراف العربية والدولية لوقف نزيف الدم الفلسطيني ، حيث من المقرر أن يصل وزير الخارجية جون كيرى الى القاهرة خلال الساعات القادمة لإجراء مشاورات مع الجانب المصري فى اطار الجهود المبذولة من أجل وقف اطلاق النار فى قطاع غزة.

وتتواكب زيارة كل من بان كى كون وجون كيرى مع تلك التى يقوم بها حاليا روبرت سيرى ممثل الأمم المتحدة لعملية السلام فى الشرق الأوسط والذى سيستقبله وزير الخارجية سامح شكرى فى وقت لاحق اليوم ، فضلا عن المبعوث الصينى الخاص للشرق الأوسط ووه سيكه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان