إعلان

بان كي مون وجون كيري في القاهرة دعما للمبادرة المصرية لوقف الدم بغزة

12:09 م الإثنين 21 يوليو 2014

بان كي مون وجون كيري في القاهرة دعما للمبادرة المص

القاهرة – (أ ش أ):

تشهد القاهرة اليوم الاثنين، زيارات هامة من جانب أربعة من كبار المسئولين الدوليين وذلك دعما للمسعى المصري لوقف إطلاق النار في غزة ومتابعة الاتصالات والمشاورات التي تجريها مصر مع الأطراف العربية والدولية لوقف نزيف الدم الفلسطيني.

ومن المقرر أن يصل فى وقت لاحق اليوم الى القاهرة الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون في زيارة يجرى خلالها محادثات هامة مع عدد من المسئولين المصريين من بينهم وزير الخارجية سامح شكري قبل ان يعقدا مؤتمرا صحفيا مشتركا مساء اليوم بمقر وزارة الخارجية.

وبحسب وزارة الخارجية الامريكية.. يصل الوزير جون كيري الى القاهرة خلال الساعات القادمة لإجراء مشاورات مع الجانب المصري في اطار الجهود المبذولة من أجل وقف اطلاق النار في قطاع غزة.

وتتواكب زيارة كل من بان كي مون وجون كيري مع تلك التي يقوم بها حاليا روبرت سيرى ممثل الأمم المتحدة لعملية السلام فى الشرق الاوسط والذى سيستقبله وزير الخارجية شكري فى وقت لاحق اليوم، فضلا المبعوث الصينى الخاص للشرق الاوسط ووه سيكه.

ويعكس توافد كبار المسئولين الدوليين على مصر رغبة من جانب المجتمع الدولي فى دعم جهود مصر لوقف نزيف الدم الفلسطيني ومساندة المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار في قطاع غزة وحماية أرواح الأبرياء من المدنيين من ابناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

كما يثبت توافد المسئولين على القاهرة ادراكا دوليا لمدى تأثير مصر على الاستقرار والامن الإقليميين من جانب وإقرارا لحقيقة ان مصر عادت بقوة بمكانتها ودورها لتكون الطرف الاقليمي المحوري فى المنطقة.

وكانت مصر قد شهدت خلال الايام القلية القادمة ايضا عددا من الزيارات الدولية لاسيما من جانب وزيرى خارجية كل من فرنسا لوران فابيوس وايطاليا فيديريكا موجيريني وكذا نائب وزير الخارجية اليابانى نوبو كيشى، والذين اكدوا جميعهم دعمهم للمبادرة المصرية بشان غزة ولجهود مصر المبذولة فى هذا الصدد.

وفى السياق ذاته.. تكثف مصر جهودها واتصالاتها ومشاوراتها عربيا وإقليميا ودوليا لوقف نزيف الدم الفلسطينى في قطاع غزة حيث قتل اكثر من 500 فلسطيني منذ بدء الهجوم الإسرائيلي قبل 14 يوما.

ويواصل وزير الخارجية سامح شكرى اجراء محادثات واتصالات هاتفية مع عدد من وزراء الخارجية العرب والأجانب من بينهم الاوروبيين كما اجرى اكثر من سبع اتصالات هاتفية مع نظيره الأمريكي منذ اندلاع الأزمة فى قطاع غزة.

وتأتى تلك الاتصالات فى اطار التشاور المشترك حول تطورات الأوضاع فى الأراضي الفلسطينية وسبل وقف نزيف الدم الفلسطينى والحيلولة دون مزيد من التصعيد ووقف فورى لإطلاق النار فى إطار المبادرة المصرية التى تحظى بدعم عربى ودولى واسعين

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان