إعلان

محلب: السيسي يأمر بإعادة إحياء ''مشروع توشكى''

04:50 م الأحد 20 يوليه 2014

محلب: السيسي يأمر بإعادة إحياء ''مشروع توشكى''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب إن ''اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم الأحد مع المجموعة الوزارية لبحث استصلاح 4 ملايين فدان كان مهما، حيث تناول تخطيط تنمية حقيقية لمصر من خلال استصلاح 4 ملايين فدان، منها مرحلة أولي مليون و18 ألف فدان لتنمية اقتصاد مصر وتخطيط لمستقبل أبناء مصر.

وأضاف محلب خلال مؤتمر صحفي بمقر رئاسة الجمهورية عقب الاجتماع: ''نعيش في مساحة ضيقة من الدلتا والوادي وكان يجب أن تمتد من خلال مياه جوفية أثبت الدراسات أنها تكفي استزراع 900 ألف فدان بالإضافة إلي 118 ألف فدان في توشكي''.

وأضاف أننا ''نعمل على إقامة مجتمع زراعي صناعي وتربية للماشية والأسماك والدواجن وصناعات للأعلاف، وقد وجه الرئيس بالتوجه إلى توشكي وتقييم الوضع ولماذا توقف العمل بها والعمل على حل المشاكل بعد أن تم دفع 7 مليارات جنيه من أموال الدولة كبنية أساسية ولم يتم زراعة سوى 35 ألف فدان من إجمالي مستهدف 700 ألف فدان''.

ونوه أيضا بالتوسع في الفرافرة وسيوة ومنخفض القطارة باستخدام المياه الجوفية التي أثبت الدراسات أنها تكفي مائة عام على أقل تقدير، واستخدام أفضل تكنولوجيا في مجال الصوب والري الحقلي.

وقال محلب إن ''وزير الزراعة عرض خطة تفصيلية كاملة لري المرحلة الأولي، وكيفية حفر 4700 بئر بأعماق تتراوح من 200 إلي 4 آلاف متر، في إطار إقامة مجتمع متكامل يوفر مليون فرصة عمل لمليون أسرة تضم 4 ملايين شخص يعيشون حياة جديدة، في إطار مصر الجديدة في صراع مع الزمن''.. موضحا أن الرئيس السيسي استفسر عن التكلفة للوصول إلي أعلي كفاءة بأقل تكاليف.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجه أيضا المحافظين بالعمل على تخفيف ضغوط الحياة على المواطنين، وأكد أن المستقبل سيكون أفضل بفضل التخطيط من أجل تحقيق التنمية والعمل ليل نهار لمواجهة التحديات الاقتصادية أو السياسية أو الاجتماعية.

وأضاف محلب أنه ''سيتوجه إلى المنزلة غدا وتوشكي الأربعاء القادم لتحقيق هدف بناء مصر الحديثة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان