إعلان

المجلس القومي للطفولة والأمومة يُكرّم 25 أم مُعيلة

01:26 م الخميس 17 يوليه 2014

المجلس القومي للطفولة والأمومة يُكرّم 25 أم مُعيلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورهان عبد الناصر:

كرّم المجلس القومي للطفولة والأمومة، بتكريم 25 أم مُعيلة للأسرة اليوم بمقر المجلس، تحت مسمى ''الأمهات الرائدات''، بحضور كل من الدكتور علاء بكر مدير برنامج حقوق الأسرة والطفل والدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي لطفولة والأمومة .

جاء ذلك بعد أن تم إجراء مسابقة ضمت 80 أم على مستوى محافظات الجيزة والمنيا وأسيوط وسوهاج ، واختار المجلس منهم 25 أم لتكريهم اليوم بجوائز عينية ، من ضمنهم والدة الطفل أحمد الذي تم اغتصابه بمحافظة الشرقية ، بعد أن عانت الوالدة كثيرا حتى يحصل على حقه القانوني، بالإضافة إلى والدة الطفلة أميرة التي اغتصبها والدها بالشرقية ، وأنجبت منه طفلا وسعت الام لاستعادة حق ابنتها .

وقال الدكتور علاء بكر ، أن حقوق الأسرة والطفل هي لحماية المجتمع ، ويتم تحقيقها عن طريق الأم المصرية ، لكي ينهض المجتمع سلوكيا واجتماعيا وأخلاقيا .

من جانبها أكدت الدكتور غزة العشماوي على أهمية الاحتفال بالأم المصرية على مدار السنة وليس في شهر مارس فقط ، لأن الأم المصرية هي الأم المعينة التي تتحمل فقدان الزوج ومسؤولية الأسرة .

وطلبت العشماوي من المسؤولين خاصة المحافظين الذين وعدوا بمساعدة الأسر عن طريق فرص عمل ، على أن يكون أمرا حقيقيا وليس أمام شاشات الإعلام فقط .

وقالت الأمهات المكرمات المعيلات، إنه تم اخيرا سماع صوتهم وأصبح هناك من يشد بأزرهم، وأن هذا الصوت يعطي قبلة للأمهات لكي يستبسلوا في جهودهم من أبنائهم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان