إعلان

بالفيديو..جون ستيوارت يسخر من تغطية الإعلام الأمريكي لحرب غزة

04:50 ص الأربعاء 16 يوليه 2014

بالفيديو..جون ستيوارت يسخر من تغطية الإعلام الأمري

كتب – محمد الحكيم:

سخر الإعلامي الأمريكي جون ستيوارت من تغطية الإعلام الأمريكي للحرب على قطاع غزة حيث استعرض عدّة تغطيات من مجموعة فضائيات أمريكية منها ''CNBC''، والتي ساوت ما بين القوتين العسكريتين لجيش اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية ''حماس'' حيث قال مذيعها: ''الليلة اسرائيل تعيد تمركزها على مداخل غزة انتظاراً لاقتحام المناطق التي تنطلق منها الصواريخ على اسرائيل''.

وعلق سيتورات على ذلك قائلاً: ''المذاق رائع ومزيداً من القتل، الجهتان يتبادلان إطلاق النار لكن هناك جانب يتفوق في التفجيرات، فمعظم صواريخ حماس يتم تحييدها وإزالة مفعولها باستخدام تقنية القبّة الحديدية الاسرائيلية وفي المقابل المواطنون الاسرائيليون يستطيعون تحميل تطبيق إنذار من الصواريخ على هواتفهم المحمولة''.

ثم عرض ستيوارت مقطع فيديو آخر لتصريحات رون ديرمير، السفير الاسرائيلي في الولايات المتحدة الأمريكية، يقول فيه: ''يمكنك الحصول على تطبيق الإنذار على هاتفك المحمول وتعرف بالتحديد ما الأماكن المستهدفة في المدينة'' فعلق ستيوارت على ذلك ساخراً: ''هذا اصدار 99 لكن الإصدار الجديد إذا ما استخدمته في (المتحولون الجزء الرابع) فسيظهر لك على الشاشة أين يحدث التفجير..إذاً الاسرائيليون يحصلون على التنبيه والتحذير من برامج وتطبيقات الهواتف الذكية ماذا عن تنبيه المواطنين في غزة''.

واستعان ستيوارت بتقرير ثالث من فضائية الجزيرة تقول فيه المذيعة: ''أن التحذيرات جاءت لمواطني غزة قبل الضربة الجوية في الصباح مباشرة'' وعلق ستيورات على ذلك قائلاً: ''ينبغي أن يعرف المواطنون في غزة أن هناك تفجير في الصباح الآن ما هذا النوع من التحذير، مع افتراض أن التفجير سيحدث في الحال''.

وعرض تقريراً آخر من على فضائية ''CBS'' الأمريكية تستضيف فيها المذيعة اثنين من غزة وتقول أن هناك ثلاثة دقائق فقط لإخلاء سكان القطاع منازلهم، ويسخر ستيوارت من ذلك ويقول: ''الإخلاء إلى أين ؟ هل رأيتم غزة؟ فحدود اسرائيل من ناحية وحدود مصر من ناحية أخرى..هل يسبح سكان غزة..لكن هناك طبيعة ساحرة في هذه المعادلة ولا يلزم ذلك سوى فحص سريع للمراسلين من مواقع المعركة''.

ثم يأتي ستيوارت بتقرير آخر من على فضائية ''''CNBC'' وتظهر مراسل تل أبيب الاسرائيلية يرتدي قميصًا عاديًا جدًا، بينما مراسل غزة يرتدي واقي من الرصاص مكتوب عليه ''صحافة''، ويعلق ستيوارت قائلاً: ''مراسل قطاع غزة يبدو وكأنه في خزانة ضد الأذى، بينما مراسل تل أبيب يبدو وكأنه واقف في منصة حفل (جيمي بافي) الموسيقي وكأن هناك مسلسل كرتوني سياسي حي ينتظر صدوره..العالم ينتظر صدوره''.

يذكر أن العدوان الاسرائيلي الذي بدأ قبل ثمانية أيام أودى بحياة نحو 197 فلسطينيًا حتى الآن بعدما استأنفت إسرائيل، الثلاثاء، قصفها للقطاع ردًا على مواصلة الفصائل الفلسطينية إطلاق الصواريخ رغم اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بوساطة مصرية.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان