إعلان

ننشر تفاصيل مذكرة توفير علاج فيرس سي الجديد بحضور رئيس الوزراء

09:47 م الثلاثاء 15 يوليو 2014

ننشر تفاصيل مذكرة توفير علاج فيرس سي الجديد بحضور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

شهد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، توقيع مذكرة التفاهم بين وزارة الصحة وشركة جلياد ساينز ليمتد الامريكية لتوفير العقار الجديد''سوفالدى'' لعلاج مرض الالتهاب الكبدى الوبائى فيروس (سى)، حيث وقع من الجانب المصرى، وزير الصحة ومن جانب الاخر وقع نائب رئيس شركة جلياد.

وتنص مذكرة التفاهم على قيام الشركة بتوفير العقار الجديد''سوفالدى'' لصالح وزراة الصحة بسعر منخفض، التى ستقوم بطرحها فى 26 مركزاً على مستوى الجمهورية فى منافذ الوحدات الخاصة بعلاج الفيروسات الكبدية، وذلك حسب الخطة الإرشادية التى وضعتها اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

وتتحمل وزارة الصحة تكاليف علاج المرضى المعالجين على نفقة الدولة، أما المرضى العاملين في الوزارات والجهات والهيئات والشركات العامة أو الخاصة سوف تتحمل جهة عملهم تكاليف علاجهم بهذا العقار، ومن ناحية أخرى وفيما يخص المرضى القادرين على العلاج من مواردهم الذاتية سيتوفر لهم فرصة العلاج بالأسعار المتفق عليها.

كما أكدت الشركة أن الدواء الذى سوف يتم توفيره هو نفسه الذى يتم بيعه فى أى مكان فى العالم من حيث التركيبة والمادة الفعالة، وأن دقة الإجراءات المتبعة هدفها في الأساس عدم التلاعب بالعقار أو تهريبه وأنها تتعهد بتوفيره في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

من جانبه، أوضح وزير الصحة، أن الوزارة تقوم على وضع خطة لمنع وتقليل نسبة الاصابة بفيروس (سي) من خلال الادارة التى تم استحداثها داخل وزارة الصحة للوقاية من هذا الفيروس.

يذكر أن التجارب السريرية التي أقيمت في مصر لهذا العقار على النوع الجيني الرابع للفيروس أثبتت كفاءة فى علاج الفيروس بنسبة تتعدى 90 % مما يمثل بادرة أمل جديدة وعظيمة لمرضى الفيروس الكبدي سى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان