إعلان

عكاشة يستبعد تورط حماس في عملية العريش الإرهابية

12:10 ص الثلاثاء 15 يوليه 2014

عكاشة يستبعد تورط حماس في عملية العريش الإرهابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

استبعد العميد خالد عكاشة الخبير الأمني والمحلل السياسي، أن تكون حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وراء العملية الإرهابية التي حدثت في العريش لأنها ليست بهذه الحماقة التي يجعلها تنفذ عملًا إرهابيًا في الوقت الحالي في سيناء.

وأكد على أن حماس تقدم دعماً للجماعات الموجودة في سيناء منذ ثورة 30 يونيو لإشعال الأوضاع في سيناء، مطالباً بضرورة تطوير عمليات الأجهزة الأمنية في سيناء حتى تنجح في الحفاظ على نجاحتها الاخيرة وتوجيه ضربات أقوى للتنظيمات الإرهابية سواء على حدودنا الشرقية مع غزة وحدودنا الغربية مع ليبيا .

وأشار إلى أن الجماعات الإرهابية في سيناء مسؤولة بشكل كامل عن حادث العريش الإرهابي الذى أودى إلى سقوط قتلى ومصابين ، مشيراً إلى أن هذه العمليات لن تثنينا عن اقتلاع جذور الإرهاب من مصر، بل تزيدنا تلك العمليات إصرارا وعزيمة لمحاربة الإرهاب.

وأضاف عكاشة ، خلال حواره لبرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، مساء الأثنين، أن الحادث الإرهابي بالعريش هو عبارة عن عملية نوعية يشير بقوة إلى جماعة أنصار بيت المقدس في ارتكاب هذا الحادث، لأنها سبق لها وارتكبت مثل هذه الجرائم.

وأشار عكاشة إلى أن الحادث امتداد طبيعي للعمليات الإرهابية في سيناء التي تستهدف رجال الجيش والشرطة، وأنه لا يمكن القضاء نهائياً على الإرهاب بل يمكن الحد منه فقط عن طريق التعاون بين الشعب وجهاز الشرطة وإدراك المواطنين خطورة الوضع الأمني في مصر.

وأوضح أن استهداف المدنيين "أمر متوقع" لأن الإرهاب لا دين ولا وطن ولا ضمير له ، مشدداً على ضرورة ألا تدفعنا هذه الواقعة لإغفال التقدم الأمني الذي تحقق في سيناء بفضل تكاتف جهود الجيش الثاني والثالث الميداني وأبناء سيناء وأفراد الشرطة .

وتابع عكاشة أن الهدف من هذه العملية الإرهابية الضغط على مصر لاتخاذ موقف انفعالي ضد العدوان الإسرائيلي، لافتا إلى أن حركة حماس أشعلت الحرب في قطاع غزة وتريد من مصر أن تطفأها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان