إعلان

وزير خارجية فلسطين يؤكد أهمية دور مصر في التصدي لجرائم إسرائيل

06:16 م الإثنين 14 يوليه 2014

وزير خارجية فلسطين يؤكد أهمية دور مصر في التصدي لج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أكد رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطيني أن هناك حرصا على التشاور مع الجانب المصري ووزير الخارجية سامح شكري لأهمية الدور المصري، فيما يتعلق بالملف الفلسطيني وخاصة قطاع غزة ، وتصدي مصر للجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وقال رياض المالكي ـ في تصريحات لعدد من المحريين الدبلوماسيين عقب مباحثاته مع سامح شكري وزير الخارجية قبل ساعات من بدء الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث تداعيات الوضع في قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي ـ أن الدور المصري مهم، مشيرا الى الاتصالات بين الرئيسين محمود عباس وعبد الفتاح السيسي، وقال ''نحن متأكدون من الدور المصري في فرض التهدئة''.

وأوضح أن مباحثاته مع سامح شكري تأتي في اطار التواصل والتشاور المستمر حول آخر الجهود لوقف التصعيد الإسرائيلي ومناقشة ترتيبات اجتماع وزراء الخارجية وما هو منتظر أن يخرج به هذا الاجتماع من توصيات وقرارات حيث يعول الشعب الفلسطيني ولاسيما في قطاع غزة كثيرا على هذا الاجتماع.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني ''إن الدور المصري كما عهدنا هو الدور المهم والمساعد''، مؤكدا أن الاختبار الحقيقي هو ترجمة ما سيصدر من قرارات من جامعة الدول العربية على أرض الواقع.

وأشار الي أنه التقى والدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية صباح اليوم للإعداد للاجتماع وبحث الموضوعات والبنود التي سيتم بحثها في الاجتماع حيث توقع أن يحظى المقترح الفلسطيني المقدم الي الاجتماعات بالإجماع.

وحول ما تم تداوله بأن هناك أنباء عن مقترح قدمه لوقف التصعيد الإسرائيلي، قال وزير الخارجية الفلسطيني أنه تطرق في مباحثاته مع وزير الخارجية سامح شكري إلى الجهود التي تبذل من جانب مصر من أجل وقف التصعيد ، مؤكدا أن هناك جهودا من دول أخرى، ولكنها لا ترقى الي ما تقوم به مصر.

وأشار رياض المالكي إلى أن وزير الخارجية الألماني فرانك شتيانمير سيزور رام الله غدا بعد الاجتماعات التي عقدت في فيينا بحضور وزراء خارجية فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا، وسنحيط وزير الخارجية المصري سامح شكري بالتفاصيل لما سيتم مناقشته.

وأعرب عن ترحيب الجانب الفلسطيني بالجهود التي تقوم بها أي جهة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وحول الدور الأمريكي للضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف التصعيد تزامنا مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للقاهرة غدا ، أعرب المالكي عن ثقته في أن الجانب المصري سيتحدث بلسان حال الجانب الفلسطيني والعربي وسيطرح القضية بكل مسؤولية.

وأضاف ''إننا نريد التركيز على المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني والاجتياحات التي تقوم بها قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتكررة في الأراضي الفلسطينية ، واصفا ما يحدث فى قطاع غزة حاليا بأنه حرب ابادة ترقى الى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

وحذر المالكي من أنه ''في حال عدم تحمل دول بعينها مسؤوليتها ازاء هذا التصعيد، فإننا سنحمل المجتمع الدولي المسؤولية عن توفير الحماية للشعب الفلسطيني''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان