إعلان

''الإتحاد المصري'' تُشكل لجنة للسفر إلى جنيف لإثبات جرائم الإبادة في غزة

03:14 م الإثنين 14 يوليه 2014

''الإتحاد المصري'' تُشكل لجنة للسفر إلى جنيف لإثبا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت ـ هاجر حسني:

عقدت منظمة الإتحاد الوطني، أمس الأحد، مؤتمرا لإعلانها التضامن مع الشعب الفلسطيني و ذلك بحضور عدد من الحقوقيين الدوليين.

وعرض بيان المنظمة اليوم الإثنين، التوصيات التي خرج بها المؤتمر و التي كان أهمها مطالبة المؤتمر بعقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي لوقف المذابح والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، طالب كذلك المجلس الدولي لحقوق الإنسان بجنيف بسرعة إرسال لجنة لتقصي الحقائق إلى قطاع غزة للوقوف عن عمليات الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

وتضمنت التوصيات سرعة انعقاد جلسة عاجلة لمنظمة دول التعاون الإسلامي لتقديم مساعدات عاجلة للشعب الفلسطيني في غزة، وتقديم مرتكبي جرائم الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني إلى المحاكمة الجنائية الدولية و سرعة توقيف جنرالات اسرائيل دوليا، بالإضافة إلى مطالبته كتائب عز الدين القسام بالتوقف فورا عن اطلاق الصواريخ على البلدات والمدن والمطارات الإسرائيلية.

و أكد المؤتمر أنه لا طائلة ولا فائدة من مغامرات قيادات حماس والفصائل المتناحرة والزعمات الجوفاء سوى المزيد من الدمار والقتل للأطفال والنساء و المدنين من الشعب الفلسطيني الأعزل، كما اثنى على دور وجهود الحكومة المصرية سواء على الصعيد السياسي لاحتواء الموقف وعدم تصعيده أو على المستوى الإنساني بتقديم كافة الإمكانيات لاستقبال الجرحى وعلاجهم بالمستشفيات المصرية، وايصال الإمدادات التموينية، بالإضافة إلى الدور البارز لوزير الدفاع في مزيد من الامدادات التموينية والعلاجية.

فيما قرر المؤتمر تشكيل لجنة من منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان وبعض المنظمات الأوروبية ذات الصلة للسفر فورا إلى جنيف لتقديم الوثائق والأدلة الدامغة التي تقطع ارتكاب اسرائيل جرائم ابادة ضد الانسانية في قطاع غزة.

و أشاد المؤتمر بموقف المنظمات الدولية وخاصة الأوروبية ومنها "الأوفيد الفرنسية" والتبادل المصري الأوروبي للثقافة وحقوق الإنسان لوقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني فيما يتعرض له من محنة و إبادة جماعية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان