إعلان

بطرس غالي يدين غارات إسرائيل على غزة ويدعو لتحرك دولي لوقف العدوان

12:22 م الخميس 10 يوليه 2014

بطرس غالي يدين غارات إسرائيل على غزة ويدعو لتحرك د

القاهرة - (أ ش أ):

أدان الدكتور بطرس بطرس غالى الأمين العام الأسبق للامم المتحدة الغارات الجوية والقصف الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

وقال إن قوات الاحتلال الاسرائيلى تقوم بشكل ممنهج بإستهداف منازل الفلسطينيين مما أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا ومن بينهم أطفال تتراوح أعمارهم من 8 إلى 10 أعوام.

وطلب غالى فى تصريح له اليوم الخميس بضرورة تحرك دولى عاجل من أجل حماية المدنيين الفلسطنيين من أعمال القتل والدمار والترويع وإنتهاك الحق فى العيش الآمن الكريم كحق أصيل من حقوق الإنسان.

وأكد غالى على ضرورة التدخل الفورى للمنظمات والمؤسسات الدولية لوقف الاعتداءات ضد الشعب الفلسطينى وفتح تحقيق عاجل فى الانتهاكات التى تمارسها دولة الاحتلال .. مشيرا إلى ضرورة إحترام اتفاقيات جنيف الخاصة بمسئولية دولة الاحتلال.

وفى ذات السياق أكد غالى على ضرورة تطبيق المعايير الدولية التى ترتبها المعاهدات العالمية حيث أن إستهداف المدنيين الأبرياء من أى طرف من أطراف النزاع يوجب المساءلة وأنه يجب على الاطراف الدولية والاقليمية أن تسارع من أجل العمل على إقرار التسوية السياسية والحل الشامل للقضية الفلسطينية على أساس إقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان