إعلان

صحف الخميس: العدوان الإسرائيلي على غزة ومجموعات وزارية لاقتحام المشاكل

08:15 ص الخميس 10 يوليو 2014

صحف الخميس: العدوان الإسرائيلي على غزة ومجموعات وز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس، بعدد من الموضوعات التي تهم الشارع المصري على رأسها العدوان الإسرائيلي على غزة، ونشاط حكومة إبراهيم محلب لضبط الأسعار، وثيقة ''تحالف الأمة المصرية''، وحوار لوزير الكهرباء مع صحيفة ''الأخبار''، والدعوة المرتقبة للسيسي لحضور القمة الأمريكية- الإفريقية.

وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان ''تحركات مصرية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة - استشهاد 35 فلسطينيا وأبو مازن يطالب بحماية دولية'' لليوم الثانى على التوالى، واصلت إسرائيل حملتها العسكرية الوحشية على قطاع غزة التي أطلقت عليها ''الجرف الصامد''، وأدت إلى استشهاد 35 شخصا، فضلا عن إصابة 200 آخرين.

وذكرت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان ''إسرائيل تواصل عدوانها علي غزة وارتفاع الضحايا - صواريخ المقاومة تصل تل أبيب والقدس المحتلة ومطاراً عسكرياً.. وعباس يطالب العالم بحماية الشعب الفلسطيني- أوباما يدعو لضبط النفس'' أن قوات الاحتلال الإسرائيلي صعدت من غاراتها علي قطاع غزة لليوم الثاني علي التوالي حيث استشهد 6 فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال، في سلسلة غارات جوية استهدفت عدة منازل شرق وشمال غزة، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية علي غزة إلي 33 شهيدا و300 مصابا.

وقالت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان ''تل أبيب: الضربات الجوية مستمرة حتي يتوقف إطلاق الصواريخ'' استمرت الغارات الجوية الإسرائيلية الوحشية علي غزة علي مدار ساعات الليل والنهار أمس بأعداد كبيرة من طائرات إف 15 وإف 16 أطلقت الطائرات الإسرائيلية آلاف الأطنان من القنابل والصواريخ علي المواقع الفلسطينية.. وعلي المباني والمنازل التابعة لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة وخان يونس ورفح.

وأشارت صحيفة ''الشروق'' تحت عنوان ''ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة إلى 40 - 160 غارة إسرائيلية على القطاع ..وإجراءات أمنية مشددة في سيناء / إلي مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي وشن 160 غارة جوية'' ليصل عدد العمليات الجوية التي استهدفت القطاع إلى 430 ''بحسب المتحدث باسم جيش الاحتلال موتى الموز'' ما أسفر عن استشهاد 40 فلسطينيا خلال يومين ,وأسفرت غارات الاحتلال عن استشهاد 34 شخصا'' بينهم سيدة تبلغ من العمر 80 عاما وأطفال لم يحدد عددهم بدقة‘ وإصابة 200 بجروح'' بحسب وكالة الصحافة الفرنسية'' فيما قالت وكالة الرأي الفلسطينية التابعة لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) إن عدد الشهداء بلغ 40 فيما أصيب 250.

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان ''إسرائيل تقتل 35 فلسطينيا وتهدد بإعادة احتلال غزة'' كثفت المقاتلات الحربية الاسرائيلية غاراتها الوحشية على قطاع غزة'' واستهدفت منازل المواطنين وعشرات الأهداف المدنية ومواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية، وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في القطاع إلى 40 شهيدا وأكثر من 300 جريح، فيما ردت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، بقصف تل أبيب وحيفا مجددا أمس بـ5 صواريخ، وسط تهديدات إسرائيلية بشن عملية برية موسعة على القطاع.


حكومة محلب وارتفاع الأسعار
وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان ''حملات مكثفة لضبط الأسواق ومواجهة الاستغلال'' بحث مجلس الوزراء ـ في اجتماعه أمس برئاسة المهندس إبراهيم محلب إجراءات ضبط أسعار المنتجات والمواد الغذائية، وتعريفة الركوب في وسائل النقل العامة والخاصة، حيث طالب مجلس الوزراء بضرورة تكثيف العمل والجهود لضبط الأسواق، وتشديد الرقابة على الأسعار ومنع استغلال المواطنين، واستعرض الاجتماع أيضا التكليفات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة استغلال كل موارد الدولة، وتحفيز الطاقات الاقتصادية لزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

وأشارت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان ''وفي زيارة مفاجئة لمعلومات مجلس الوزراء .. تقارير يومية عن مشاكل المواطنين لحلها''. إلى أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة قام أمس بزيارة مفاجئة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء لمتابعة منظومة التعامل مع شكاوي المواطنين وإعداد تقرير يومي عن هذه الشكاوي والمشاكل وبصفة خاصة تلك المتعلقة بزيادة اسعار السلع وتعريفة المواصلات الداخلية بين المحافظات وداخل كل محافظة.

وقالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان ''في اجتماع مجلس الوزراء برئاسة محلب.. توفير العقار الجديد لفيروس سي ب 1% من سعره الأصلي بالخارج - زيادة منافذ توزيع السلع.. وتشديد العقوبات علي المخالفين لتعريفة النقل'' وافق مجلس الوزراء علي توقيع مذكرة تفاهم مع شركة جليد الأمريكية لتوفير العقار الجديد لمرض الالتهاب الكبدي الوبائي فيروس سي، وذلك بسعر خاص يساوي 1% من سعره الأصلي بالخارج علي أن تتحمل وزارة الصحة نفقات تكاليف العلاج للمرضي المعالجين علي نفقة الدولة، أما العاملون في الوزارات والجهات والهيئات والشركات العامة والخاصة فتتحمل جهة عملهم تكاليف علاجهم.

وذكرت صحيفة ''الجمهورية'' تحت عنوان ''محلب في تصريحات خاصة لـ''الجمهورية الأسبوعي- السيطرة علي الأسعار.. إطلاق المشروعات العملاقة.. أهم الأولويات- جدول زمني لتنفيذ تكليفات ''الرئيس''.. ومجموعات وزارية لاقتحام المشاكل'' أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ضرورة ربط تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي ببرنامج زمني محدد.. مع أهمية المتابعة الدورية من جانب الوزراء.
وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان ''الدين الخارجي يرتفع 1ر2 مليار دولار.. والحكومة تشدد الرقابة على الأسواق، ''ظهر عدد من المؤشرات السلبية للاقتصاد المصري امس بعد أيام من زيادة أسعار الوقود، وكشف البنك المركزي المصري عن ارتفاع رصيد الدين الخارجي إلى 3ر45 مليار دولار فى نهاية مارس الماضي مقارنة بنحو 2ر43 مليار دولار في يونيو 2013 وسط توقعات بزيادة معدل التضخم خلال شهر يوليو الجاري، فيما أكدت الحكومة التزامها بتشديد الرقابة على الأسواق ومنع استغلال المواطنين بزيادة أسعار السلع.


دعوة السيسي للقمة الأمريكية- الإفريقية

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' تحت عنوان ''واشنطن تدعو الرئيس.. - مصادر بالرئاسة: السيسي سيحضر القمة الأمريكية- الأفريقية إذا وصلت الدعوة في وقت مناسب/علمت المصري اليوم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتلقى دعوة من الإدارة الأمريكية للمشاركة في القمة الأمريكية -الافريقية المقرر عقدها فى واشنطن بداية الشهر المقبل‘ بعدما كانت الإدارة الأمريكية قد أمتنعت عن دعوة مصر خلال فترة تعليق عضويتها بالاتحاد الافريقي عقب ثورة 30 يونيو.

على صعيد آخر، قالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان ''الأخبار تنشر الملامح الأولية في وثيقة ''تحالف الأمة المصرية- النص علي مدنية الدولة وعدم الإقصاء ولا مجال للفاسدين والمتأسلمين'' تنتظر الاحزاب السياسية والشخصيات العامة وممثلو الشباب والعمال والفلاحين والمرأة ما ستنتهي اليه وثيقة ''تحالف الامة المصرية '' الذي يقوده عمرو موسي رئيس لجنة الخمسين للوقوف نهائيا علي الهيكل التنظيمي للمشاركين فيه ، ففي الوقت الذي تعرض فيه التحالف عدة مرات للانهيار بسبب الانقسامات الحزبية واخرها اعلان حزب المصريين الاحرار عدم خوض الانتخابات ضمن التحالف المزمع تدشينه رغم حضوره اجتماع اول امس.

من جهة أخري، قالت صحيفة ''الأخبار'' تحت عنوان ''وزير الكهرباء في حوار شامل مع الأخبار.. دعم الكهرباء مستمر لشرائح الاستهلاك الدنيا بالمنازل'' أكد المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة استمرار دعم الكهرباء لشرائح الاستهلاك لدينا بالمنازل وقال إن نسبة شريحة الاغنياء تبلغ 2% فقط من اجمالي المشتركين.

وأشار الوزير في حوار مع ''الأخبار'' إلى أن الزيادة التي تم إقرارها مؤخرا في الكهرباء جنبت قطاع الكهرباء شبح الانهيار الكامل.. وأكد وزير الكهرباء انه لا تراجع عن استخدام الفحم في تشغيل محطات الكهرباء في ظل المعايير الدولية للحفاظ على البيئة.. وكشف عن نموذج جديد يجري إعداده حاليا لمزيج الطاقة المصري يضمن تنويع المصادر ودورا أكبر لطاقة الرياح والشمس والنووي.. كما أعلن الوزير عن تعريفة مميزة ستصدر خلال شهر لتحفيز الاستثمار الخاص في مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان