إعلان

مستشار مفتي الجمهورية: إعلان داعش للخلافة وهم سيتبدد بسرعة

11:38 ص الثلاثاء 01 يوليه 2014

مستشار مفتي الجمهورية: إعلان داعش للخلافة وهم سيتب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

قال الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، إن إعلان داعش دولة الخلافة الإسلامية المزعومة، هو مجرد رد فعل على الفوضى التي تحدث في العراق ونتيجة مباشرة لتأجيج الصراع الطائفي في المنطقة بأسرها.

وقلل نجم من أهمية إعلان دولة الخلافة على يد طائفة تستبيح دماء المسلمين وغير المسلمين وتذبحهم بالصوت والصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن جميع أفعالهم خارجة عن كل مفهوم منطقي وعلمي وقانوني، ومنفلته من عقال الحضارة والمدنية واصفا هذا الإعلان بالوهم الذي سيتبدد بسرعة.

وأضاف نجم أنه ''ينبغي علينا أن نسمي الأشياء بمسمياتها''، موضحا أن الاقتتال الداخلي في الدولة الواحدة لا يسمى جهادا، لأن الجهاد هو مسئولية الدولة وليس الأفراد.

وتابع :'' أننا أصبحنا اليوم في معركة مفتوحة مع السلوك الدموي الذي لا يراعي الضوابط الشرعية والقانونية''، مشددا أنه يجب على العلماء التحذير من هذه الأفعال التي تشوه صورة الإسلام والمسلمين، واصفا إياها بالجرائم التي لا يمكن تبريرها ولا يوافق عليها علماء الإسلام، لكن وسائل الإعلام الغربية تسببت في أن صوت العلماء المعتدلين خافت، لذلك تأثرت الناس بالأصوات المرتفعة التي تدغدغ مشاعرهم وعواطفهم بشعارات رنانة هي في حقيقتها كلمات حق يراد بها باطل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان