إعلان

مدير مشروع تطوير شمال الجيزة: 3500 وحدة سكنية لمتضرري مطار إمبابة

11:57 م الأربعاء 04 يونيو 2014

مدير مشروع تطوير شمال الجيزة: 3500 وحدة سكنية لمتض

كتبت – هاجر عبد الناصر:

قال العميد محمد جمعة، مدير مشروع ''تطوير شمال الجيزة وأرض مطار إمبابة''، إن الدراسات التي قامت بها وزارة الإسكان لكافة أراضي شمال الجيزة، كشفت وجود ما يقرب من 552 فدانا غير مستغلة في أعمال البناء والتعمير.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، الأربعاء، أن مشروع التطوير يهدف إلى تجنب ظهور مناطق عشوائية أخرى علي غرار منطقة إمبابة، أو غيرها، مشيرا إلى أن الأعمال التي سيتم تنفيذها تشمل بناء مساكن جديدة حضارية للمواطنين، وحدائق ومتنزهات، عن طريق زيادة الرقعة الخضراء، وإنشاء شبكات طرق ومياه شرب وصرف صحى، وكهرباء وغاز، إضافة إلى مراكز للإسعاف والشرطة ومستشفيات ووحدات صحية، ومدارس ومعاهد للتعليم العالي المتخصص، ومراكز ثقافية ومطاعم ومحلات ومتاجر لبيع المنتجات والسلع الغذائية وأسواق حضارية.

وأكد جمعة، أن المشروع يتضمن بناء 160 عقارا بواقع 3500 وحدة سكنية بأرض مطار إمبابة، وسيتم تخصيصها للأهالي المتضررين من المشروع، لافتا إلى أن مساحات الوحدات السكنية ستتراوح بين 70 إلى 100 متر مربع، وسيتم تسليمها كاملة التشطيبات.

وأوضح أنه تم افتتاح حديقة عامة بالمنطقة، على غرار حديقة الأزهر، على مساحة 40 فدانا، كما تم افتتاح محور أحمد عرابي، للربط بين منطقة المهندسين والطريق الدائري.

يذكر أنه تم تحديد برنامج زمني لتنفيذ مشروع ''تطوير شمال الجيزة وأرض مطار إمبابة''، مدته 4 سنوات، بتمويل 100 مليون يورو، تتحمل منها الحكومة المصرية 20 مليونا، ويساهم الاتحاد الأوروبي بـ 40 مليونا، وباقي المبلغ قرض ميسر يسدد على عدة سنوات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان