إعلان

تأكيداً لانفراد مصراوي.. القوات المسلحة تعلن انشاء المركز الوطني لعلاج الفيروسات

01:37 م السبت 28 يونيو 2014

تأكيداً لانفراد مصراوي.. القوات المسلحة تعلن انشاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

أعلنت القوات المسلحة عن انشاء المركز الوطني للعلاج من الفيروسات بمحافظة الاسماعيلية على أن يبدأ العمل به وتطبيق العلاج به بعد استعراض نتائج نجاح التجارب واعلانها والتأكد من أمان المواطن وضمان عدم تعرضه لأية مخاطر.

وقال اللواء طبيب جمال الصيرفي، مدير الادارة الطبية بالقوات المسلحة، في المؤتمر الطبي الاعلامي للقوات المسلحة لعرض النتائج المبدئية لبروتوكول التطبيق العلاجي للالتهاب الكبدي الفيروسي ( سي ) بواسطة جهاز ccd والاقراص العلاجية بمشاركة اساتذة الجامعات المصرية والمركز القومي للبحوث ووزارة الصحة، إنه بناء على توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة بدراسة ما يعود بالنفع على القوات المسلحة والمجتمع المصري في ضوء ارتفاع معدلات الاصابة بفيروس c تم تسخير جميع الامكانيات للقضاء على هذا الفيروس وحرصت القوات المسلحة على تبني مشروع جهاز ccd التابع الهيئة الهندسية للقضاء على الفيروسات.

وأكد الصيرفي أنه بناء على تصديق القائد العام للقوات المسلحة تم تشكيل عدة لجان من جميع التخصصات والفريق البحثي واساتذة الجامعات ووزارة الصحة ومركز البحوث وذلك لمتابعة بحوث الهيئة الهندسية ودراسة أنسب الاساليب العلمية لتطبيق التجربة البحثيةً ومراجعة نتائج الابحاث العلمية التي تمت فى اطار معايير البحث العلمي.

وأشار الى أنه في ضوء تقارير اللجان بدأ تنفيذ تجارب العلاج على 80 مريض تم اختيارهم من خلال لجنة طبية بعد وضع اشتراطات الامان واجراء دراسات متطورة لضمان صحة المريض، موضحاً أنه تم فحص الجهاز من قبل العديد من الهيئات منها ادارة الحرب الكيميائية وهيئة الرقابة النووية.

وقدم اللواء جمال الصيرفي الشكر لكل من شارك فى هذا المشروع وللجنة التي قامت بالعمل بروح الفريق لدراسة هذه التجربة للتأكد من امان المواطن المصري وضمان عدم تعرضه لأية اخطار.

وكان مصراوي قد رصد منذ أيام، إنشاء مستشفى على طريق مصر الإسماعيلية، بالقرب من قيادة الجيش التاني الميداني.

وأكد مصدر من داخل المستشفى، رفض ذكر اسمه، لمصراوي، أن المستشفى من المقرر أن يتم افتتاحها في 30 يونيو القادم، تزامناً مع الإعلان عن بدء تطبيق اختراع القوات المسلحة، لعلاج الفيروسات.


وقال المصدر، إن المستشفى بها ما يقرب من 500 غرفة، و وحدات علاجية جديدة، حيث صُممت على مساحات شاسعة جدًا، وأن المستشفى بها أجنحة مميزة.

وأشار المصدر إلى أن المستشفى تتكون من 5 طوابق، وبها مدخلين، وأن الأجهزة الطبية لم تصل إلى المستشفى حتى الآن، مضيفًا إلى أن المستشفى في تصميمها تشبه المستشفيات العالمية، و أن هذه المستشفى ستكون بها أجهزة القوات المسلحة لعلاج الفيروسات.

و تابع المصدر، أن المستشفى في مراحل البناء الأخيرة، وسينتهي العمل بها قبيل 30 يونيو لافتتاحها في الموعد المتزامن مع إعلان القوات المسلحة عن جهازها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان