إعلان

السيسي يؤكد أن السودان العمق الاستراتيجي لمصر

08:44 م الجمعة 27 يونيو 2014

السيسي يؤكد أن السودان العمق الاستراتيجي لمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - د ب أ:

اختتم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، زيارة رسمية إلى الخرطوم بالتأكيد على أن السودان تعتبر العمق الاستراتيجي لمصر.

وعاد السيسي إلى القاهرة مساء اليوم قادمًا من الخرطوم بعد أول جولة خارجية منذ فوزه بالانتخابات الرئاسية استغرقت ثلاثة أيام وشملت زيارة الجزائر وغينيا الاستوائية والسودان.

وأعرب السيسي عن أمله أن تساهم الزيارة في دعم وتنمية العلاقات بين البلدين بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والسوداني.

وقال السيسي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره السوداني عمر البشير اليوم الجمعة، إن هناك موضوعات كثيرة ممكن أن نعمل من خلالها لمصلحة خدمة الشعبين, مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات.

وأكد السيسي أن هناك مواقف داخل المنطقة تحتاج إلى التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين, مضيفًا أن هذه الزيارة هي الأولى له, وهو في انتظار أن يقوم الرئيس السوداني عمر البشير بزيارة مصر في القريب العاجل.

من جانبه، أكد الرئيس السوداني اعتزازه بتلك الزيارة التي تأتي في الاتجاه الصحيح لتنمية وتطوير العلاقات بين البلدين, والتي وصفها بالأزلية.

وأشار البشير إلى أنه ناقش مع الرئيس السيسي عددًا من الموضوعات الهامة التي تخص البلدين, كذلك مناقشة آخر تطورات الأوضاع بشأن القضايا الإقليمية.

وكان السيىسي قد بدأ جولته بزيارة الجزائر حيث التقى مع الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، ثم توجه إلى غينيا الاستوائية وشارك في الدورة الـ 23 لقمة الاتحاد الإفريقي حيث ألقى كلمة مصر أمام القمة وإلتقى مع عدد من الرؤساء والقادة الأفارقة وقبل عودته إلى مصر توقف لعدة ساعات بالخرطوم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان