إعلان

الإسكان: 11976 وحدة سكنية يتم تنفيذها بالأقصر منها 2040 بمنحة إماراتية

12:10 م الثلاثاء 24 يونيو 2014

الإسكان: 11976 وحدة سكنية يتم تنفيذها بالأقصر منها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي، التي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بمدينة الطود.

كما تفقد الوزير والمحافظ عددا من الوحدات السكنية بالطود، بالمشروع القومي السابق للإسكان، كان قد تم بناؤها، ولم تصلها المرافق، ضمن حوالى 93 ألف وحدة أخرى، أمر المهندس إبراهيم محلب، خلال توليه مسئولية الوزارة بسرعة توصيل المرافق لها، وبالفعل تم الانتهاء من توصيل المرافق الداخلية لمشروع الطود، ويتم حاليا تنفيذ محطة الرفع التي تخدم المشروع.

وصرح وزير الإسكان بأن هناك 11976 وحدة سكنية يتم تنفيذها ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، بمحافظة الأقصر، منها 6912 وحدة في مدينة طيبة الجديدة، كما أن هناك 2040 وحدة يتم تنفيذها ضمن المنحة الإماراتية.

كما يقوم الوزير والمحافظ اليوم بوضع حجر أساس 78 عمارة بالمدامود، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي بالأقصر.

وأشار مدبولي، إلى أن الجهاز المركزي للتعمير، التابع للوزارة، يتولى إنشاء 4 طرق بالمحافظة، بقيمة 4,14 مليون جنيه، هي:( طريق امتداد المرة من سيالة بدران الشرقي، حتى مجمع المدارس، بطول نصف كم، وطريق إسنا وقرى النجوع والمدفن الصحي، بطول 3 كم، وطريق مشيمش بأرمنت الحيط، من كوبرى زنين، بطول 1,5 كم، وطريق الكنيسة بأرمنت الوابورات من شارع الكورنيش، بطول 1,5 كم).

وأشار الوزير إلى أنه تم رفع كفاءة 3 طرق، بقيمة 4,17 مليون جنيه، هي: (طريق سيالة بدران من الدائري، حتى محطة محولات الأقصر، بطول 8 كم، وطريق بمحازاة الحديقة الدولية حتى آخرها، بطول 7 كم، وطريق ترعة المحاميد من كوبرى الديمقراط بطول 3 كم).

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان