إعلان

محامون يتهمون النقابة بمنع مؤتمرهم.. وعاشور: اتهاماتهم إستغلال دعائي

05:59 م الإثنين 23 يونيو 2014

محامون يتهمون النقابة بمنع مؤتمرهم.. وعاشور: اتهام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

قال أحمد شمندي، رئيس حركة محامون من أجل العدالة، إن سامح عاشور نقيب المحامين ومجلسه، قام بإصدار تعليمات بغلق باب القاعة الرئيسية بنادي المحامين النهري في إجراء استباقي لمنع عقد مؤتمر الصحفي لسحب الثقة منه يوم الجمعة القادم، مما جعلهم يعقدون المؤتمر بكافتيريا النادي، مشيراً إلى أن هذا الإجراء جاء للتعتيم الإعلامي على الحركة - على حد قوله.

وأضاف شمندي، منسق الحركة، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي''، الإثنين، ''فوجئنا بغلق القاعة التي كانت مخصصة لعقد المؤتمر بالجنازير والحديد لمنع عقد المؤتمر''، مشدداً على أن هناك استجابة كبيرة من قبل عدد كبير من المحامين العاقدين العزم على سحب الثقة من النقيب ومجلسه.

وأشار شمندي، إلى البدء فى تشكيل مجموعات للنزول إلى محاكم القاهرة والجيزة وجميع المحافظات لحشد أعضاء الجمعية العمومية وإقناعهم بمطالب الحركة.

وجاء رد سامح عاشور، نقيب المحامين، قائلاً ''هذه الواقعة لا أعلم عنها شيئاً و ما أعلمه هو أمر جاء من نقابة الجيزة بإغلاق بوابة القاعة الرئيسية للمؤتمر''، مؤكداً أن النادي مفتوح لجميع المحامين دون استثناء.

وأكد عاشور، في تصريح خاص لـ ''مصراوي''، أن ''تلك الحركات التي أنشئت لسحب الثقة من مجلس النقابة كانت تقيم مؤتمرات منذ 10 شهور دون أهمية في النادي ولم يتعرض لها أحد فمن غير المعقول أن يغلق الباب الآن بأوامر مني على حد زعمهم مشيراً أنه أصدر أوامر لعدم تعرض أي أحد لهم''، قائلاً إن دعواتهم واتهاماتهم يعد استغلال دعائي و وشو اعلامي ليس له أي معنى - على حد وصفه.

كانت حركة ''محامون من أجل العدالة'' و حركة ''لا يمثلني''، التي تطالب بسحب الثقة من النقيب سامح عاشور، ومجلسه، أطلقت حملة لحشد أعضاء النقابة العامة والنقابات الفرعية، للمشاركة فى أعمال الجمعية العمومية للنقابة المقرر إجراؤها يوم 27 من الشهر الجاري.

وكان هناك عدة وقفات احتجاجية فى الأيام الماضية، لحث المحامين على المشاركة فى العمومية، المقرر إجراؤها فى 27 يونيو الجاري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان