إعلان

مصر تتولى رئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

12:32 م الإثنين 23 يونيو 2014

مصر تتولى رئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

تولى المجلس القومي لحقوق الإنسان، رسمياً رئاسة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان منذ 17 يونيو 2014 والمركز الوطني لحقوق الإنسان ''الأردن'' نائباً له.

من جانبه، وجه محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية الشكر للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ''المغرب'' علي جهوده البناءة في استكمال منظومة عمل الشبكة خلال فترة رئاسته للشبكة.

وأكد فايق في بيان المجلس، اليوم الاثنين، أن الشبكة العربية سوف تعمل خلال الفترة القادمة خلال الخطة الاستراتيجية والخطة التنفيذية التي تم إقرارها من خلال الجمعية العمومية للشبكة والتي تركز على: تعزيز الاحترام و المعرفة لمبادئ و قيم و ثقافة حقوق الإنسان في الدول العربية، عن طريق عمل المؤسسات الأعضاء على نشر و تعميم ثقافة حقوق الإنسان عبر الثقافة و التربية و التعليم، و أيضاً من خلال الاستعانة بوسائل الإعلام المختلفة.

وأضاف فليق، أنه بالإضافة إلى تعزيز قدرات المؤسسات الوطنية الأعضاء في الشبكة العربية عن طريق التدريب وتقديم الدعم للمؤسسات الوطنية ذات المصادر المحدودة والتي تعاني من مشاكل في تحقيق مهامها والتشجيع على إنشاء مؤسسات وطنية جديدة وفق مبادئ باريس، تشجيع المؤسسات الوطنية الأعضاء بالشبكة لدولها، على مواءمة التشريعات الوطنية مع أحكام الاتفاقيات التي صادقت عليها الدول العربية واحترامها وضمان تنفيذها والمساهمة في رفع قدرات الأشخاص المكلفين بتطبيقها الفعلي.

يذكر أن الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان اُنشأت بناء على توافق إرادات المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بالعالم العربي خلال اللقاء السابع للمؤسسات الوطنية العربية لحقوق الإنسان المنعقد في نواكشوط يومي 27-28 أبريل 2011 وانبثق عنه إعلان نواكشوط.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان