إعلان

800 شاحنة مصرية عالقة على الحدود مع ليبيا

04:41 م الأحد 22 يونيو 2014

800 شاحنة مصرية عالقة على الحدود مع ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إشراق أحمد:

تجددت حالات احتجاز الشاحنات المصرية المتجهة إلى ليبيا، حيت تم توقيف ما يقرب من 500 شاحنة نقل ثقيل بعد نقطة كمين السلوم، تصطف على مسافة 10 كيلو متر حتى منفذ الجمرك المصري، الذي تكدست به ما يقرب من 300 سيارة كذلك، إثر غلقه منذ الثلاثاء الماضي.

ولا تزال بعض الشاحنات عالقة بمنطقة البريقة، بعد كسر الميلشيات الليبية الاتفاق الذي حدث الخميس الماضي مع المخابرات المصرية وأعقبة الإفراج عن 250 سيارة مصرية، وتم احتجاز عدد آخر من السيارات على حد قول ناصر اسماعيل أحد السائقين.

وقال أحمد يوسف (سائق نقل ثقيل) إنه يمكث منذ الخميس الماضي ولا يستطيع العودة قبل توصيل الشحنة المكلف بها، نافيًا تواصل مسؤولين الجمرك مع السائقين ''اللي مرمين في الشارع'' - على حد وصفه.

وأوضح ''يوسف'' أنه توقع فتح الطريق بعد الإفراج عن السيارات المحتجزة يوم السبت الماضي لكن ذلك لم يحدث قائلاً: ''يا يقفلوا الجمرك يا يفتحوه يقولوا لنا بس''.

وأكد مصطفى محمد سائق آخر محتجز ضمن الـ300 سيارة بالبوابة الغربية لـجمرك السلوم أن الجمرك المصري فتح أبوابه قبل ساعة لكن السيارات تنتظر تسوية الأمر مع مسؤولين الجمرك بشأن رسم البقاء، حتى يمكنها العبور إلى المنفذ الليبي، وأبدى السائق تخوفه من أن يلقى مصير زملاءه بليبيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان