إعلان

منى مينا تطالب بتجريم طلب مقابل مادي قبل علاج المرضى بالطوارئ

01:58 م الأحد 22 يونيو 2014

منى مينا تطالب بتجريم طلب مقابل مادي قبل علاج المر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي :

طالبت الدكتورة منى مينا، الأمين العام للنقابة العامة أطباء مصر، بتطبيق قانون 14 لسنة 2014، الخاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية على مستوى الجمهورية، مستنكرة عدم قيام وزارة الصحة بتقديم حلول لمشاكل المنظومة الصحية .

وقالت مينا في بيان صادر عن النقابة، إن أرخص شيء في وزارة الصحة، هم القوى البشرية من الأطباء والتمريض، حيث تعمل الوزارة على إعلان الطوارئ وزيادة أوقات العمل، دون أن توفير للأدوية والأجهزة الطبية اللازمة وغيرها من الحلول التي تعمل على النهوض بالمنظومة الصحية، مشددة على أهمية دراسة الوزارة للقرارات قبل صدروها.

وأكدت مينا أن أغلب مشكلات قطاع الصحة المتعلقة بالإهمال، التي علق عليها رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب أثناء جولته الأخيرة بالمستشفيات، الحكومة على علم بها ولكن لا تتخذ تجاهها أي إجراء.

وأوضحت أن المشكلات التي تتعلق بأسعار الإقامة وتكليف العمليات الباهظة في بعض المستشفيات لا علاقة لها بالأطباء كما يظن أغلب المواطنين، موضحة أنها مشكلات تتحملها الدولة .

وتابعت أمين عام النقابة، أن هناك عدة مقترحات تم تقديمها لوزير الصحة، من ضمنها مقترحات التنسيق بين العنايات المركزة والمجلس الطبي العام، لإنهاء فوضى التأمين الصحي، بالإضافة للتنسيق بين التأمين الصحي والمستشفيات الجامعية والتعليمية والمستشفيات العامة .

وأضافت أن نقابة الأطباء ووزارة الصحة دائما على خلاف بسبب مطالبتها بنفس المطالب التي ينادي بها المواطنون، من توفير خدمة عالية للمرضى وتخفيض أو إلغاء رسوم دخول المرضى للمستشفيات الحكومية .
فيما طالبت بسن قوانين تفعيل تجريم عدم إعطاء العلاج للمرضى في حالات الطوارئ قبل طلب مقابل مادي، بعد أن وصفته بأنه جريمة في حق المرضى من قبل الدولة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان