إعلان

وزير الخارجية يتوجه لغينيا غداً لرئاسة وفد مصري في الاتحاد الأفريقي

09:24 م السبت 21 يونيو 2014

وزير الخارجية يتوجه لغينيا غداً لرئاسة وفد مصري في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مالابو - (أ ش أ)

يتوجه وزير الخارجية سامح شكري غدا الأحد إلي مالابو عاصمة غينيا الاستوائية لرئاسة وفد مصر في اجتماعات وزراء خارجية الدول أعضاء الاتحاد الافريقي ( المجلس التنفيذي ) المقرر عقدها بعد غد لمدة يومين وذلك للتحضير للقمة الافريقية علي مستوي الزعماء ورؤساء الدول والتي يرأس وفد مصر خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي يومي 26 و27 يونيو الجاري.

ومن المقرر أن يجري وزير الخارجية سامح شكري سلسلة من اللقاءات المكثفة مع نظرائه وزراء خارجية الدول الأفريقية علي هامش اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد تتركز حول التعاون المشترك في اطار الاتحاد الافريقي لضمان مستقبل أفضل لشعوب ودول القارة اضافة للعلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المرحلة المقبلة.

ويأتي هذا في الوقت الذي تختتم فيه مساء غد اجتماعات المندوبين الدائمين للدول أعضاء الاتحاد الافريقي التي يرأس وفد مصر خلالها السفير محمد ادريس سفير مصر باثيوبيا مندوبنا الدائم لدي الاتحاد الافريقي .

وقال السفير ادريس إن فعاليات القمة الأفريقية تواصلت اليوم باجتماع علي مستوي المندوبين الدائمين مشيرا إلي أن الاجتماع ناقش علي مدار جلساته اليوم ويوم أمس التقارير التي سوف تعرض علي المجلس الوزاري للاتحاد الأفريقي وبعدها علي اجتماع رؤساء الدول والحكومات.

وأشار إلي أن من بين هذه التقارير التي نوقشت ، التقرير الخاص بمصادر التمويل البديلة للاتحاد الأفريقي ، موضحا أنه كانت هناك مقترحات تم طرحها في هذا الشأن وآراء عديدة حول كيفية توفير هذه المصادر التمويلية بأفضل كريقة ممكنة وعادلة وشفافة تسهم في تحقيق البرامج والأنشطة الهامة للقارة الأفريقية.

وأوضح أنه تم كذلك مناقشة التقرير الخاص بآلية مكافحة الفساد وهو التقرير الذي أكد أهمية وضع آليات فعالة لمكافحة الفساد لتأثيرها بشدة علي برامج تحقيق التنمية المستدامة في القارة الأفريقية وأهمية وضع آليات تكفل التصدي لهذه الظاهرة ومحاسبة مرتكبيها.

وقال مندوب مصر الدائم لدي الاتحاد الأفريقي إنه تم كذلك مناقشة التقرير الخاص بنشاط المجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي يضم منظمات المجتمع المدني وأهمية تفعيل دورها والضوابط المتعلقة بها وكذلك التقرير الخاص باللجنة الفرعية للقانون الدولي وأهمية انخراطها في صياغة العناصر القانونية فيما يخص التحديات في القارة الأفريقية.

وأضاف السفير ادريس إن المندوبين الدائمين للدول الأعضاء سوف يجتمعون مساء يوم غد لاعتماد التقرير النهائي لعرضه علي رؤساء الدول والحكومات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان