إعلان

''حقوقيون المستقبل'': شهادة التعليم المفتوح معترف بها ومساوية لأي شهادة

11:55 م الجمعة 20 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي وندا أسامة:

قال أحمد عكاشة، المنسق العام لحملة حقوقيون المستقبل، الذي تم إنشائها لطلاب كلية الحقوق التعليم المفتوح، إنه من المفترض أن مركز التعليم المفتوح جامعة القاهرة يخضع لقانون تنظيم الجامعات، وشهاد التعليم المفتوح معترف بها ومساوية لأي شهادة طبقًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف عكاشة في تصريحات لـ''مصراوي''، أن خرجي كلية حقوق جامعة القاهرة تعليم مفتوح، يجدوا حائط سد منيع من قيدهم داخل نقابة المحامين، علمًا بأن جميع النقابات تسجل جميع الكليات عدا خريج الحقوق، مشيرًا إلى أنه هل يصح التفرقة في بلد المفترض إنها تحترم العلم وتقدره، مطالبًا أيضًا بقانون طلاب أو اتحاد طلاب ليكون همزة وصل بينهم وبين مركز التعليم المفتوح لحل المشاكل.

وتابع المنسق العام لحملة حقوقيون المستقبل، أن المجلس الأعلى للجامعات أرسل إفادة إلى نقيب المحامين سامح عاشور، تفيد بأن درجة الليسانس التي تمنحها الجامعات لطلاب التعليم المفتوح، هي درجة علمية مماثلة لدرجة التي تمنحه الجامعات الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 49لسنة 1972.

وأشار عكاشة، أنه يوجد خرجين تعليم مفتوح كلية حقوق لديهم قرار محكمة بتسجيلهم بنقابة المحامين، ولم يتم تنفيذ القرار حتى الأن.

وردًا على هذا الكلام، قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إن هناك جوالي 70 حكم قضائي بمحكمة الاستئناف برفض عضوية قيد طلاب التعليم المفتوح بالنقابة، مضيفًا أن قانون تنظيم الجامعات ينص على أن شهادتهم تعادل الشهادة العادية لأي طالب.

وأكد عاشور، في تصريح خاص لمصراوي، أن هناك 3 أو 4 أحكام تتيح لهم القيد بالنقابة ولكن تلك الأحكان ضعيفة وقليلة في مقابل أحكام أخري كثيرة لا تسمح لهم بدخول النقابة وترفض عضويتهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان