إعلان

القوى العاملة تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد صاحب شركة ''مفكو'' حلوان

01:50 م الجمعة 20 يونيو 2014

القوى العاملة تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد صاحب شرك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

أصدرت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، قراراً بالتقدم ببلاغ للنائب العام، ضد صاحب شركة مفكو حلوان لتصنيع الأثاث، لإجراء تحقيقات معه.

وتضمن البلاغ، مطالبتها بإدراج اسم صاحب الشركة على قوائم الممنوعين من السفر أو ترقب الوصول، وتعيين وكيلا لإدارة الشركة، لقيامه باتخاذ تدابير غير مشروعة بقصد حرمان 2000 عامل بالشركة من حقهم في العمل.

جاء ذلك استجابة لمطالب وشكوى عمال الشركة بعد لقاء الوزيرة معهم بديوان عام الوزارة لتدخلها لإنقاذهم من تعسف صاحب العمل بحرمانهم من صرف أجورهم وممارسة أعمالهم، من خلال قيامة بإقامة أسوار ووضع أبواب حديدية على مداخل الشركة لمنع العمال من الدخول إلى مواقع العمل، وممارسة العمل على نحو طبيعي.

ومن جانبهم قال عمال ''مفكو'' حلوان للوزيرة في شكواهم ،خلال لقائهم مع الوزيرة، إن صاحب الشركة أرسل أفراد من إدارتها قاموا بإعدام وإتلاف الأوراق والمستندات والدفاتر المالية التي توضح حقوقهم والتزامات الشركة للتهرب من تلك الحقوق والالتزامات والاستيلاء على أموال صندوق الزمالة، وعدم توريد ضريبة كسب العمل إلي مصلحة الضرائب ، وإدعائه بوجوده خارج البلاد.

وأكدت الوزيرة، أن تلك التصرفات تعد من قبيل التدابير غير المشروعة التي قصد منها الاعتداء على حق الغير في العمل والمعاقب عليها بنص المادة 375 من قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 وتعديلاته بالحبس لمدة لا تتجاوز سنتين وبغرامة لا تزيد عن 100 جنيه عن كل عامل وقعت في حقه الجريمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان