إعلان

''محامون من أجل العدالة'' تطلق حملة حشد لسحب الثقة من عاشور

08:25 م الخميس 19 يونيو 2014

''محامون من أجل العدالة'' تطلق حملة حشد لسحب الثقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا أسامة:

أكد أحمد شمندي، رئيس حركة محامون من أجل العدالة ومنسق حملة ''لا يمثلني'' بنقابة المحامين، أن الحركة أطلقت حملة للمشاركة في أعمال الجمعية العمومية للنقابة المقرر إجرائها يوم 27 من الشهر الجاري، لسحب الثقة من نقيب المحامين، سامح عاشور، وأعضاء مجلسه.

وأوضح ''شمندي''، في تصريحات لـ''مصراوي''، أن الحركة شكلت مجموعات للنزول إلى محاكم القاهرة والجيزة وجميع المحافظات لحشد أعضاء الجمعية العمومية، وإقناعهم بمطالب الحركة، بالإضافة إلى توعيتهم باشتراطات المشاركة في أعمال الجمعية العمومية.

وأشار إلى أن الحركة ستعقد مؤتمراً صحفياً خلال الأيام القليلة المقبلة للإعلان عما توصلت إليه، لافتاً إلى أن هناك مطالبات بوضع مقترح إلغاء الزيادات التي أقرها مجلس ''عاشور'' خلال الفترة الماضية على الاشتراكات، على جدول أعمال الجمعية العمومية، بالإضافة إلى المطلب الأساسي والذي يتمثل في سحب الثقة من المجلس بالكامل.

من جانبه، شكك يحيى التوني، وكيل نقابة المحامين، في استجابة أعضاء الجمعية العمومية للدعوات التي أطلقها أعضاء حركة ''لا يمثلني'' بشأن سحب الثقة من مجلس نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور، مشيراً إلى أن الحركة لن تستطيع حشد أكثر من ثلاثة محامين.

وأشار ''التوني''، في تصريحات لمصراوي، إلى أنه رصد خلال الفترة الماضية دعم أعضاء الجمعية العمومية للنقيب سامح عاشور ومجلسه، مشدداً على أن ذلك تم رصده في أكثر من محافظة سواء في الوجه القلبي أو البحري.

وشدد على أن اتهامات الحملة لأعضاء المجلس لا أساس لها من الصحة، لافتاً إلى أن نقيب المحامين وأعضاء مجلسه يحترمون الديمقراطية وسينفذون ما توصي به الجمعية العمومية، وأضاف قائلاً: ''نحترم الديمقراطية اذا جاء المحامين لسحب الثقة واكتمل النصاب فأهلاً وسهلا بسحب الثقة، واذا رأوا تجديد الثقة فنحن سنشكرهم على دعمهم لنا''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان