إعلان

جابر نصار يؤكد: سيطرة أمنية داخل جامعة القاهرة

07:46 م الخميس 19 يونيو 2014

جابر نصار يؤكد: سيطرة أمنية داخل جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-وليد العربي:

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن هناك سيطرة أمنية على بوابات الجامعة، ولم يحدث داخل الجامعة أي تفجيرات أو أعمال إرهابية خلال الفترة السابقة ، مشيرا إلى ان المنظومة الأمنية التي وضعها المجلس الاعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى والأجهزة الامنية، مؤكدا ان الجامعة ملتزمة بالتعليمات .

وأضاف نصار خلال المؤتمر الصحفى المنعقد، الخميس، لعرض حصاد العام الدراسى المنصرم، أن "اشتباك طلاب الإخوان مع أفراد الأمن الإداري بجامعة القاهرة هو تعدى على الجامعة والدولة وهو أمر نرفضه تماما، وقد قدمنا الشكر لوزارة الداخلية لما وفروه من عملية تأمينية داخل وخارج الجامعة وقد تعقدنا مع شركة أمن خاصة تقدم لنا أفراد الأمن الذين نحتاجهم .

وقال نصار إنه أبلغ المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، أنه يواجه مشكلتين رئيسيتين بمستشفى قصر العيني، وهما غياب الأمن والعجز فى التمريض.

وأضاف "نضطر لأن نعالج المرضى على السلم وفى الجراج لأن عندنا عجز فى الآسرة ولازم أعالج كل مريض يأتى لى من أى محافظة، يا نعالج المرضى يا يتم الاعتداء علينا".

وكشف نصار، أن نسبة الإشغال بقصر العيني تصل إلى 150% و300%، فى حين أن الإشغال بمستشفيات وزارة الصحة 25% فقط.

وعن الأساتذة المحبوسين قال، إن المادة "80" من قانون العاملين بالجامعات لسنة 1947، ينص على أن أعضاء هيئة التدريس المحبوسين احتياطيا يتقاضون نصف رواتبهم من الجامعة، وإذا حكم عليهم بالإدانة توقف رواتبهم، وإذا لم تتم إدانتهم يتقاضون حقوقهم كاملة.

??وأوضح نصار أنه تم تطبيق هذه المادة على الأساتذة المحبوسين على ذمة قضية والمدان منهم.

وأشار نصار، إلى أنه أنهى خدمة أستاذة بالجامعة كانت تسافر للعمل بالخارج بعد حصولها على إجازة مرضية، وتأتى للعلاج على نفقة الجامعة فى الإجازة الصيفية وحصلت على خدمة علاجية بلغت 70 ألف جنيه على مدار ثلاث سنوات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان