إعلان

سيدة أمريكية تعيد قطعا اثرية فرعونية لسفارة مصر بواشنطن

07:58 ص الأربعاء 18 يونيو 2014

سيدة أمريكية تعيد قطعا اثرية فرعونية لسفارة مصر بو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ش أ):

تسلم سفير مصر في واشنطن السفير محمد توفيق عددا من القطع الاثرية الفرعونية التي قررت سيدة امريكية اعادتها للحكومة المصرية.

وقامت رئيسة التحالف الدولي لحماية الآثار ديبورا ليهر بتسليم القطع الاثرية في احتفال اقامته السفارة المصرية في واشنطن حضره عدد من الخبراء الآثار الامريكيين.

وكانت السيدة وهي من ولاية ''اوريجون'' قد قرأت مقالا في صحيفة'' نيويورك تايمز'' في شهر مارس الماضي عن الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لحماية الاثار المصرية ومواجهة عمليات التنقيب غير المشروعة وتهريب الاثارالى خارج مصر.

وبعد قراءتها للمقال قررت المواطنة الامريكية القيام بتحرك ايجابي حيث اتصلت بالتحالف الدولي لحماية الاثار لابلاغه برغبتها في اعادة عدد من التماثيل الفرعونية الصغيرة تعود للاسرة السادسة والعشرين كانت قد حصلت عائلتها عليها كهدية في نهاية فترة عمل والدها في احدى الشركات للتنقيب عن البترول في الصحراء الغربية في السبعينيات من القرن الماضي.

وصرح السفير توفيق بان تطوع السيدة الامريكية باعادة القطع الاثرية يعطي رسالة ايجابية ويؤكد رغبة حقيقية لدى الشعب الامريكي في المساهمة في اعادة الاثار المصرية المهربة والحفاظ علي الاثار المصرية.

وأكد السفير توفيق تعليقا على الواقعة ان المرحلة القادمة هي مرحلة بناء العلاقة بين الشعبين المصري والامريكي كأساس للعلاقة بين الحكومتين والدولتين مشددا على ان الخطوة التي قامت بها السيدة الامريكية تعطي مؤشرا ايجابيا على المساهمة في تاسيس العلاقة بين مصر والولايات المتحدة بشكل اكثر متانة في المستقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان