إعلان

الإسكان تعلن عن خطة لرفع الاستثمار الصناعي

01:27 م الثلاثاء 17 يونيو 2014

الإسكان تعلن عن خطة لرفع الاستثمار الصناعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري:

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية، التابعة لوزارة الإسكان، عن تخصيص أراضي صناعية صدر لها موافقات من هيئة التنمية الصناعية، وكذلك طرح أخرى في مدن جديدة.

وقال المهندس خالد أبو العطا، رئيس جهاز مدينة السادات، إن الجهاز خصص جميع الأراضي الصناعية المرفقة طبقًا للمساحات والأنشطة الصادر بشأنها موافقات من هيئة التنمية الصناعية خلال الأسبوع الماضي، عقب إجراء القرعة العلنية منذ نحو أسبوع، والتي شهدت إقبالا كثيفا من المستثمرين الصناعيين، مع استمرار توصيل المرافق إلى القطع الجديدة لطرحها خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن الجهاز ملتزم بإزالة كافة المعوقات أمام المستثمرين في هذا المجال، بما يوفر فرص العمل ويسهم في زيادة الناتج القومي، ولهذا تم منح أولوية مطلقة في حجز قطع الأراضي الصناعية لمن سبق وأثبت الجدية في إقامة مشروعات صناعية منتجة لها رخصة تشغيل دائمة، واستطاع تحقيق نجاحات، وتقدم بطلبات من قبل للتوسع لمشروعاته القائمة.

وأشار رئيس جهاز السادات إلى أن السعي لتحقيق أعلى معدلات للنمو الصناعي دفعه لمنح الأولوية المطلقة للمستثمرين الجادين دون غيرهم، مضيفا بتخصيص أراضي لناشطين صناعيين جدد في عليها ممن يطلبون إقامة نشاط صناعي لأول مرة بما يحقق تكافؤ الفرص، ويعمل على توسيع دائرة المستثمرين.

وأعلن المهندس خالد أبوالعطا، أنه جار حاليا توصيل المرافق لعدد كبير من الأراضي الصناعية طبقا للمخطط المعتمد، وسيستمر الجهاز في طرح قطع الأراضي الصناعية التي يتم الانتهاء من توصيل مرافقها، لإستيعاب كافة طلبات الإستثمار الصناعي خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أن الأولوية ستكون لعمل المعاينات والحصر الشامل لقطع الأراضي التي لم يتم إثبات الجدية عليها، وانتهت مهل تنفيذها الأصلية أو الإضافية الممنوحة لها لإثبات الجدية، حيث كانت آخر مهلة تنفيذا لقرار رئيس الوزراء رقم (8 ) بتاريخ 12 سبتمبر2013 والخاص بمنح مهلة سنة واحدة لجميع أصحاب المشروعات الصناعية والتي تنتهي في 30 سبتمبر 2014، على أن يتم إلغاء التخصيص لهذه الأراضي حال انتهاء حلول هذا التاريخ دون إثبات الجدية.

يذكر أن المناطق الصناعية بمدينة السادات وصلت إلى 7 مناطق صناعية بعدد 567 مصنعا منتجا فى المجالات الصناعية المختلفة، ويوجد 348 مصنعا تحت الإنشاء، وبلغت قيمة الإستثمارات لهذه المصانع 8.8 مليار جنيه، وقيمة الإنتاج تزيد على 7.8 مليار جنيه سنوياً ، وتوفر فرص عمل تقدر بما يزيد عن 33 ألف فرصة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان