إعلان

حرارة الجو تدفع الكهرباء لاعلان المؤشر الأحمر وفصل الأحمال مبكراً

12:15 م الإثنين 16 يونيو 2014

حرارة الجو تدفع الكهرباء لاعلان المؤشر الأحمر وفصل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

دفعت الموجة الحارة التي تمر بها البلاد، اليوم الإثنين، إلى اعلان جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، منذ قليل، وصول حمل شبكة الكهرباء وصل للحالة العالية.

وقال عبر صفحته بموقع ''فيسبوك'' :'' مشاركتك بتخفيض استهلاكك سوف تساعد على إعادة التيار في أسرع وقت ممكن لمن تم الفصل عنهم''.

وتابع :'' برجاء تخفيض عدد اللمبات المضاءة أو أجهزة التكييف المستخدمة مع إيقاف الأجهزة التالية إن أمكن (الغسالة – المكنسة – المكواة – غلاية المياه – الفرن الكهربائي – سخان المياه الكهربائي )''.

وكان قد أكد الدكتور وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن كافة محافظات مصر تشهد اليوم موجة حارة حيث سترتفع درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية بما فيها محافظات الصعيد وجنوب سيناء.

وقال سعودي إن درجات الحرارة في القاهرة ستسجل اليوم 39 درجة، وكذلك ترتفع معدلات الرطوبة اليوم مما سيزيد من إحساس المواطنين بارتفاع درجات الحرارة حيت ستصل الرطوبة لـ 65% وتنخفض وقت الظهر والعصر لتصل لـ30% وتعاود الارتفاع بعد ذلك في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح''.

وأوضح المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية أن الموجة الحرة مستمرة حتى نهاية الأسبوع وأن درجات الحرارة ستنخفض غدا 3 درجات، مناشدا المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة طويلة وإحتساء السوائل بشكل مستمر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان