إعلان

الجمل: ارتفاع حجم تحويلات المصريين في الخارج إلى 23.6 مليار دولار

11:52 م الأحد 15 يونيو 2014

الجمل: ارتفاع حجم تحويلات المصريين في الخارج إلى 2

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال محمد الجمل رئيس الاتحاد الدولي للمصريين في الخارج، إن المصريين في الخارج لديهم طاقة كبيرة وخبرات متميزة، يجب أن يستفيد منهم الوطن، وانهم مستعدون لرد الجميل في أعمال تطوعية لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة للبلاد.

وأضاف الجمل، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري، ببرنامج الحدث المصري، المُذاع عبر شاشة ''العربية الحدث''، الأحد ، أنه وفقاً للبنك المركزي فقد ارتفع حجم التحويلات الرسمية من المصريين بالخارج إلى 23.6 مليار دولار، خلال الفترة من يوليو 2013 وحتى نهاية مارس 2014، مقابل 14.48 من نفس الفترة المماثلة، في العام الماضي، مشيرًا إلى أن هذا الرقم قياسي .

وتابع: لدينا خطة ورؤية اقتصادية شاملة، وبها خطط لتجهيز البنية التحتية، وتوفير الطاقة اللازمة للعمل على محاور تنمية الصناعة والزراعة، وخلق وظائف جديدة للشباب، ولمن يريد أن يعمل.

وأشار الجمل إلى أن هدفهم الأساسي هو جذب الاستثمارات المصرية والأجنبية، وكذلك الاستثمارات المصرية في الخارج، وتنشيط السياحة إلى مصر ودعم الاقتصاد في هذه المرحلة الدقيقة، وتم تفعيل مسابقة عالمية بعنوان ''مصر أرض الفرص''، تهدف إلى أن وضع اقتصاد مصر في مكانته الحقيقية، وفي صدارة الدول الناشئة اقتصاديا، وحق الشعب المصري في جني ثمار ثورتيه العظيمتين من عيشة كريمة، وفرص عمل حقيقية لأبنائه .

وطالب رئيس الاتحاد الدولي للمصريين في الخارج، الرئيس عبد الفتاح السيسي بخلق المناخ الآمن والاستقرار السياسي اللازمين لجذب المستثمرين من المصريين والعرب والاجانب، لافتًا إلى أن المصريين في الخارج ثروة قومية، لافتا إلى استعدادهم للعمل مع الدولة ومؤسساتها لاستغلال امكانياتهم الفكرية والعلمية والاقتصادية بشكل مؤسسي وفعال لخدمة مصر واقتصادها والعمل على تشجيع السياحة، وجذب الاستثمارات .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان