إعلان

مصدر حكومي يكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة

06:09 م الأحد 15 يونيو 2014

مصدر حكومي يكشف أسباب تأخر تشكيل الحكومة الجديدة

كتب ـ محمد غايات:

كشفت مصدر حكومي أن تأخر تشكيل الحكومة الجديدة إلى أكثر من أسبوع، سببه بعض الإجراءات الخاصة بانفصال ودمج عدد من الحقائب الوزارية، ووجود بعض الاعتذارات من المرشحين لبعض الحقائب الوزارية .

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي الأحد، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في انتظار تقارير الأداء والتقارير الرقابية ، إذ يعتمد المهندس ابراهيم محلب على معايير الدقة والمعايير الموضوعية في عملية الاختيار، إلى جانب التشاور المستمر مع مؤسسة الرئاسة لحين الاستقرار على التشكيل النهائي وحلف اليمين أمام رئيس الجمهورية .

كما علم مصراوي، أن هناك مرشحين للحقائب الوزارية الجديدة، منها وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، وهي وزارة مستحدثة، ومرشح لها بقوة منى مكرم عبيد، ووزارة التعليم العالي ومرشح لها الدكتور أشرف حاتم والدكتور محمود صقر.

فيما يرشح لحقيبة وزارة العدل المستشار أحمد الزند والمستشار محفوظ صابر، ولحقيبة التجارة والصناعة أحمد فكري، وللاستثمار منير فخري عبد النور، أما الثقافة فمرشح لها أحمد المسلماني أو محمد سلماوي، فيما يرشح أحمد خيري لحقبة وزارة القوى العاملة، كما يرشح خالد القاضي لتولى وزارة الشؤن النيابية، علما بأنها وزارة مستحدثة أيضا.

وأكد مصدر مطلع خروج وزيرة الإعلام من الوزارة لحين إعداد قانون إنشاء جهاز الإعلام الوطني، كما ظهرت معارضة لترشيح أماني الترجمان لحقبة السياحة، وجار اختيار مرشح آخر .

فيما أكد المصدر على إبقاء الدكتور عادل العدوي وزيرا للصحة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان