إعلان

الخميس.. مؤتمر بالسعودية حول أفاق التنمية في مصر

01:41 م الأحد 15 يونيو 2014

الخميس.. مؤتمر بالسعودية حول أفاق التنمية في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

تحت شعار ''بنحبك يا مصر'' ينظم الاتحاد العام للمصريين بالسعودية المؤتمر الأول للمصريين في الخارج يوم الخميس القادم بالقاهرة بالتعاون مع اتحادات وروابط الجاليات المصرية في الخارج.

يأتي الاحتفال بمناسبة انتهاء الاستحقاق الثاني من خريطة المستقبل وتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر .

يحضر الاحتفال لفيف من أبناء مصر في الخارج وعدد من الشخصيات العامة ورموز العمل الوطني.

وقال إمام يوسف المنسق العام للمؤتمر، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن المؤتمر سيشهد إطلاق إعلان القاهرة للمصريين في الخارج من أجل دعم مصر سياسيا واقتصاديا، وهو الإعلان الذي يعد خريطة طريق لتفعيل دور المصريين في الخارج في تنمية مصر والقيام بواجباتهم تجاه الوطن.

وقال إن الإعلان سيركز على آليات استثمار مدخرات المصريين في الخارج وتحويلاتهم التي بلغت 24 مليار دولار حسب احصاءات البنك المركزي المصري وهو مبلغ كبير بلا شك وداعم للاقتصاد الوطني.

وأضاف يوسف إننا نركز على جذب المدخرات المصرية فى البنوك الدولية بالعديد من دول العالم وهي مبالغ ضخمة من الممكن أن تنقل الاقتصاد المصري نقلة نوعية كبيرة.

وأكد قدرة واستعداد ابناء مصر في الخارج لإداء هذا الدور واستثمار أموالهم داخل الوطن وبقي على الحكومة أن تقدم العديد من التيسيرات والتسهيلات لتشجيع المستثمرين على إقامة مشروعاتهم الجادة والواعدة والداعمة للتنمية في مصر .

من جانبه، قال حسين الناظر المستشار الإعلامي للمؤتمر في تصريحات مماثلة إن المؤتمر يهدف إلى الخروج بتوصيات تتضمن آليات قابلة للتطبيق تحدد بشكل واضح خطوات المشاركة الفعالة من جانب المصريين بالخارج في تحقيق طموحات وآمال القيادة في البناء والتنمية والنهوض بالوطن وإرسال رسالة للجاليات المصرية وللعالم أجمع لدعم السياحة إلى مصر ، وللإشارة إلى حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها البلاد.

وأضاف الناظر أن المؤتمر يشمل 4 ورش عمل رئيسية تناقش دور المصريين في الخارج في تنمية مصر وتنشيط السياحة المصرية وفرص الاستثمار المتاحة أمام المستثمرين من أبناء مصر في الخارج وسبل الاستفادة من مدخرات المصريين في الخارج وزيادة التحويلات النقدية بالعملة الصعبة.

وأكد أن المؤتمر سيكرم عددا من الرموز الوطنية التي أسهمت في إنجاح ثورة يونيو وقيادة مسيرة العمل الوطني وعلى رأسهم المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق الذي تحمل المسئولية في ظروف عصيبة وقاد دفة السفينة، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، والمستشار أنور العاصي رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، وناهد العشري وزيرة القوى العاملة والهجرة، وسكينة فؤاد، مستشار رئيس الجمهورية السابق لشئون المرأة، إضافة إلى عدد من رموز الإعلام والفن .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان