إعلان

بالصور- صفحات الغش الالكتروني تنشر امتحانات اليوم .. كل امتحان بـ ''هاشتاج''

10:20 ص السبت 14 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:

يؤدي اليوم السبت، طلاب الثانوية العامة، عدد من الامتحانات حيث يؤدي الطلاب المقيدين بالشعبة العلمية بالنظام الحديث، امتحان الفيزياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الجغرافيا، كما يؤدي طلاب النظام القديم امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية.

وتعد المواد الثلاثة من أكثر المواد التي يخشاها طلاب الثانوية العامة، نظراً لصعوبتها وصعوبة امتحاناتها في سنوات عدة.

وقامت صفحتي ''عبيلو واديلو'' و''شاو مينج بيغشش ثانوي عامة''، بنشر الامتحانات على الصفحات الرسمية الخاصة بهما، ووضعت علامة مائية تحمل اسمها على أوراق امتحان الفيزياء، لحفظ حق ملكية النشر والسبق في نشر الامتحان .

ونظراً لتعدد الامتحانات اليوم، أشار مسئولو تلك الصفحات إلى أن كل امتحان سيخصص له ''هاشتاج'' معين حتى يتمكن الطلاب من الوصول إلى الاجابات.

كما وجه مسئولو الصفحات تعليمات للطلاب ليتمكنوا على الغش، خاصة في هذا اليوم المليئ بالامتحانات مما قد يؤدي إلى صعوبة البحث عن الاجابة، فطالبتهم بأن يقوم أحد الاصدقاء أو الأقارب من خارج اللجنة، بمتابعة الصفحة وإرسال الاجابة على الرسائل الخاصة بالطالب الذي يؤدي الامتحان.

وطالب مسئولو الصفحات، كل المتخصصين في المواد المختلفة بإرسال الاجابات فور نشر ورقة الاسئلة حتى يمكنوا من ارسالها للطلاب.

جدير بالذكر أن تلك الصفحات تقوم بنشر الامتحانات والاجابات في مساعدة منها للطلاب على الغش الالكتروني، ولكنها في الوقت نفسه تقوم كل يوم بنشر مراجعات ونماذج امتحانات تنصح الطلاب بدراستها حتى يتمكنوا من الاجابة في حالة ما إذا كانت الرقابة مشددة على اللجنة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم قامت بمخاطبة وزارة الداخلية لإغلاق صفحات الغش الالكتروني، وبالفعل تم إغلاقها، إلا أن مسئوليها قاموا بإنشاء صفحات أخرى تحمل نفس الأسماء، وأقبل عليها الالاف من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وقامت بنشر الامتحانات والاجابات كعادتها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان