إعلان

''حقائق 30 يونيو'' ترد على سيف الدولة بشأن حالة ''سلطان''

11:25 م الخميس 12 يونيو 2014

''حقائق 30 يونيو'' ترد على سيف الدولة بشأن حالة ''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أرسلت لجنة تقصى حقائق 30 يونيو، رسالة ردا على ما نشرته الناشطة عايدة سيف الدولة، عضو مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب ، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى بشأن تدهور صحة محمد صلاح سلطان المحبوس في سجن طرة.

وجاء نص الرسالة كالآتي: ''طالعت اللجنة رسالتك على شبكة المعلومات، ولا يخفى عليك او على اي متابع ان زيارة اللجنة الى منطقة سجون طرة كانت يوم الأربعاء الموافق 4 يوينو2014 ، وحصلت اللجنة على المستندات الرسمية التي بينت أن محمد سلطان جرى تحويله الى مستشفى المنيل الجامعي التخصصي يوم الثلاثاء 3 يونيو 2014 ، كما أنه تم عمل التحاليل اللازمة له والتى كشفت نتائجها التى يمكنكم الحصول على صور منها ان العلامات الحيوية للجسم في حدودها الطبيعية، ودل على ذلك ايضا حالة الوعي الكامل والانتباه والتركيز لديه''.

وأضافت اللجنة فى رسالتها ، أن الطبيب صلاح سلام عضو المجلس القومي لحقوق الانسان أعلن أمس 11 يونيو لصحيفة التحرير بعد زيارة وفد المجلس للسجن ان حالة النزيل محمد سلطان متوسطة وليست حرجة ، واذا اضفنا الى ذلك امكانية تصعيد الموقف من جانب هذا النزيل خلال الايام الماضية لتحقيق مبتغاه ، فهذا يدعم صحة المستندات الرسمية التي اعلنت عنها اللجنة من قبل ، و يكون من الأجدر آنيا التعامل مع الوضع الحالي وليس الجدل في الماضي .

وتابعت الرسالة، اللجنة إذ ترحب باي اجراءات تساعد في تحسن الوضع الصحي لنزلاء السجون ، فإنها تتابع فيما يخصها التطورات في هذا الشأن لاتخاذ مايلزم حياله.

كانت سيف الدولة، وجهت رسالة إلى أعضاء لجنة 30 يونيو لتقصى الحقائق، مفادها أن المعتقل محمد سلطان، المضرب عن الطعام منذ أكثر من 130 يوما، ليس بصحة جيدة كما ادعت اللجنة وأنه أصبح أقرب إلى الموت منه إلى الحياة، مستندة إلى تقرير مستشفى القصر العيني صباح الثلاثاء الماضى.

ونشرت على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، التقرير الطبي للمعتقل محمد سلطان، حيث أوضح التقرير الطبي أن سلطان يعاني من تسمم نتيجة ارتفاع ضغط الدم مما يؤدي إلى زيادة السيولة وقد يؤدي إلى نزيف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان