إعلان

حقوقي: ''الشامي'' بصحة جيدة و ''سلطان امتنع عن الطعام منذ 3 أيام

07:26 م الأربعاء 11 يونيو 2014

حقوقي: ''الشامي'' بصحة جيدة و ''سلطان امتنع عن الط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قال الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان و الوفد المشكل منه لزيارة عبد الله الشامي و محمد سلطان، إن الحالة الصحية للشامي جيدة، لافتا إلى أنه لم يمتنع عن الطعام مثلما تم تداوله من أخبار سابقة.

و أضاف سلام في تصريح لمصراوي، اليوم الأربعاء، أنه بإجراء اختبار لنسبة السكر الموجودة في الدم أثبت أنه تناول الطعام قبل الاختبار بفترة قليلة، بالإضافة إلى استقرار ضغط دمه، و خلو البول من الأسيتون، لافتا إلى أن احالة العامة للشامي جيدة، كمان أن الجلد لا يحمل أية مؤشرات لنقص في الوزن.

و عن حالة محمد سلطان، أوضح سلام أنه مضرب عن الطعام منذ 3 أو 4 أيام تقريبا، و هو ما أظهرته التحاليل و الفحوصات، مشيرا إلى أنه عندما تم نقله إلى المستشفى أمس كان ضغطه منخفضا و معدل السيولة في الدم مرتفعة، نتيجة لأنه امتنع عن أخذ دواء لعلاج أحد الأمراض و الذي يمنع السيولة.

و لفت إلى أن سلطان كان يعاني من نقص الصوديوم في الدم، و لكن بمجرد دخوله المستشفى أمس توازنت المعدلات الحيوية، مشيرا إلى أنه يستطيع منذ الآن أن يعاود تناول أدويته مرة أخرى.

و كان المجلس القومي لحقوق الإنسان شكل وفدا لزيارة كلا من عبد الله الشامي و محمد سلطان المحبوسان احتياطيا، بعد حصوله على موافقه من النائب العام و ذلك للوقوف على حالتهم الصحية، و ضمت اللجنة كلا من ناصر أمين، الدكتور صلاح سلام, جورج أسحق، شاهنده مقلد, راجية عمران, المستشار منصف سليمان ومن الآمانة العامة نبيل شلبي و معتز فادى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان