إعلان

امتحان اللغة الإنجليزية: طلاب يشتكون.. والوزارة: ''من الكتاب المدرسي''

08:09 م الثلاثاء 10 يونيو 2014

امتحان اللغة الإنجليزية: طلاب يشتكون.. والوزارة: '

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أصدر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، قرارً بتصحيح عينة عشوائية من إجابات طلاب المدارس الحكومية الرسمية من امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوى العام ''نظام حديث''، والذى أدى طلابها الامتحان اليوم الثلاثاء .

جاء هذا بعد أن اشتكى عدد كبير من طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان اللغة الانجليزية ، وطالبوا لقاء الوزير ، الأمر الذى حدث بالفعل .

ومن جانبه أشار الدكتور محمد رمضان، مستشار مادة اللغة الإنجليزية، إن الطلاب لا يعتمدون على كتاب المدرسة، ويغيبون بفترات طويلة عن الدراسة، وبالتالي لم ينظروا للشرح داخل الفصل.

وأكد الوزير، أنه في حالة ما إذا أثبتت العينة العشوائية صعوبة بعض الجزيئات التى وردت فى الامتحان، فإنه سوف يتم إعادة توزيع درجاتها على الأسئلة المناسبة، وبحيث لا يضار الطالب الذى أجاب على هذه الجزيئات.

وكان تقرير واضعى الأسئلة عن امتحان اللغة الإنجليزية قد أورد أن أسئلة الامتحان جميعها من الكتاب المدرسى، وبعيدة تماماً عن الأجزاء المحذوفة، ومتنوعة المستويات المعرفية ، كما إشتمل التقرير على أرقام الصفحات الوارد منها الأسئلة من الكتاب المدرسى وكتاب التدريبات المقررين هذا العام .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان